تطبيقات إلكترونيّة تساعدك على خسارة الوزن

باتت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزّأ من حياتنا. وعلى الرغم من تأثيراتها السلبيّة في بعض الحالات، تستطيعين الاستفادة من إيجابيّاتها لتبلغي عدداً من الأهداف الأساسيّة في حياتك. لذلك، نطلعك على قائمة تطبيقات تساعدك على خسارة الوزن.

تغيير إيجابي مع انطلاق العام

التكنولوجيا أساسيّة!

لا شكّ أنّ هاتفك أو اللوحة الإلكترونيّة الخاصّة بك تمتلئ بالتطبيقات، منها المسلّية كالألعاب ومنها المثقّفة التي تطلعك على الأخبار من حول العالم. ولأنّك امرأة عصريّة تهمّها جوانب الحياة كافّة، تخصّصين لنفسك وقتاً طويلاً ودائماً ما تسعين إلى الحفاظ على إطلالتك. ولا يكون ذلك من دون الانتباه إلى وزنك وإلى ضمان استقرار الكيلوغرامات في جسمك. لذا، اخترنا أن نقدّم لك قائمة بأبرز التطبيقات التي ترافقك في حياتك اليوميّة لتحافظي على قوام سليم ونحيف.

الدعم الاجتماعي مع تطبيق FatSecret

تعلمين طبعاً أنّك بحاجة إلى نوع من الدعم حين تحرصين على خسارة بعض الكيلوغرامات أو حتّى اتّباع نظام غذائي صحّي، وهذا تحديداً ما يضمنه لك FatSecret. فهذا التطبيق الإلكتروني لا يتيح لك إدخال المعلومات المرتبطة بالوجبات اليوميّة التي تتناولينها وحسب بغية مراقبة وزنك، إنّما يقدّم لك أيضاً فرصة التواصل مع أشخاص آخرين يسعون إلى تحقيق الهدف ذاته. فحين تتحدّثين مثلاً إلى امرأة تحاول أيضاً خسارة الوزن، تستمدّين منها الوحي أو حتّى بعض النصائح العمليّة الممكن تطبيقها في يوميّاتك. ولا بدّ من الإشارة في هذا الإطار إلى الدراسات الكثيرة التي تؤكّد أنّ الأشخاص الذين يحصلون على دعم اجتماعي يميلون أكثر إلى النجاح في تحقيق هدفهم في خسارة الوزن والحفاظ على قوام سليم.

تحديد المشكلة مع تطبيق Nudge

في حالات كثيرة، لا تشكّل الإرادة وحدها سبب عدم القدرة على خسارة الوزن. وقد تعجز المرأة حتّى عن إدراك السبب الفعلي الذي يقف في طريق تحقيق القوام الذي تحلم به. لذلك، ننصحك بتحميل تطبيق Nudge الذي صُمّم ليساعدك على تحديد المشكلة الأساسيّة وراء عجزك عن خسارة الوزن. فهل تحتاجين إلى شرب المزيد من الماء أو إلى النوم بشكل أفضل أو ممارسة التمارين الرياضيّة أو حتّى اختيار أطعمة صحيّة؟ وبعد اكتشاف المشكلة، تنتقلين بفضل التطبيق إلى التركيز عليها وذلك من خلال اقتراحات يعرضها عليك لتستفيدي منها. وليس هذا كل شيء، إذ يتيح لك Nudge وصله بتطبيقاتك الأخرى المرتبطة بخسارة الوزن فتنضمّ إلى البيانات معلومات إضافيّة عنك.

إليك أفضل وقت لممارسة الرياضة

حرّكي جسمك مع تطبيق Aaptiv

ترغبين فعلاً في ممارسة الرياضة بغية تعزيز صحّة جسمك وخسارة بعض الكيلوغرامات، غير أنّك لا تملكين الوقت للخروج من المنزل بعد العمل إذ تترتّب على عاتقك مهمّات كثيرة. لذلك، يقدّم لك تطبيق Aaptiv الحلّ! فهو المحفّز المثالي الذي سيدفعك إلى تحريك جسمك من دون تردّد! حمّلي هذا التطبيق وخصّصي ساعة أو نصف ساعة يوميّاً لتتّبعي إرشادات مدرّب الرياضة وتشاركيه صفّه على الشاشة. ولا بدّ من القول إنّ الخيارات على هذا التطبيق كثيرة، بدءاً من صفوف المبتدئين وصولاً إلى اليوغا. أمّا في حال رغبت في تخصيص تدريبات رياضيّة تتناسب معك أي تحديد قوّتها وحدّتها والسعرات الحراريّة التي تحرقها، فالخيار متاح أيضاً على Aaptiv.

راقبي طعامك مع تطبيق !Lose It

ليس أمراً مفاجئاً أن يُعتبر تطبيق !Lose It أحد أهمّ تطبيقات خسارة الوزن حول العالم، إذ يساعد كل شخص منّا على مراقبة أنواع الأطعمة التي يرغب في الحصول عليها لوجباته اليوميّة. ومن ميزات هذا التطبيق خاصّية Snap It التي تتيح لك الاطّلاع على معلومات ترتبط بهذا النوع أو ذلك بمجرّد التقاط صورة له. ولا بدّ من القول أيضاً إنّ هذا التطبيق لا يقتصر على الناحية الغذائيّة وحسب، بل يطال أيضاً الناحية الرياضيّة لا سيّما أنّه يتتبّع التمارين التي تقومين بها والتغيّرات في السعرات الحراريّة المسموح بإدخالها إلى الجسم استناداً إلى النظام الرياضي المتّبع.

جدي التحفيز مع تطبيق SparkPeople

يجمع تطبيق SparkPeople ميزات متعدّدة تساعدك على بلوغ هدفك نحو وزن متوازن وسليم. ففي الواقع، يلتقي فيه النظام الغذائي مع الرياضة لتكون حياتك صحيّة من النواحي جميعها. فمن جهة أولى، يساعدك هذا التطبيق على احتساب السعرات الحراريّة لا سيّما من خلال مسح الرموز الشريطيّة على أنواع الأطعمة التي قد تبتاعينها. ومن جهة ثانية، تستطيعين الاطّلاع على صور حول تمارين شائعة تطبّقينها لتعزّزي خسارة الكيلوغرامات بوتيرة أسرع. بالإضافة إلى ذلك، يضمّ هذا التطبيق أدوات تحفيزيّة وأبرزها مقالات مختلفة تدعمك في رحلتك نحو بلوغ الهدف.

حسابك على إنستغرام أكثر خصوصية بهذه الخطوات

تأكّدي من خياراتك مع Fooducate

لا يكفي أن تقرئي المقالات الغذائيّة على المواقع الإلكترونيّة أو في المجلّات، إذ لا بدّ أيضاً من الاطّلاع على كل المعلومات المرتبطة بأنواع المأكولات التي ترتكزين عليها لتحضير وجباتك اليوميّة. لذلك، ننصحك بتحميل تطبيق Fooducate الذي يفتح عينيك نوعاً ما على ما يدخل جسمك. تخيّلي أنّك في السوبرماركت وتريدين ابتياع هذا النوع مثلاً من البسكويت. بمجرّد مسح المنتج بواسطة التطبيق، تحصلين على قيمته الغذائيّة. أمّا في حال لم يكن خيارك صحيّاً قطّ، فتأكّدي أنّ Fooducate سيعرض لك خيارات بديلة أصحّ وأنسب. وفي هذه الحالة، يمكن اعتبار هذا التطبيق مدرّباً إلكترونيّاً يرافقك باستمرار لئلّا تقعي في فخّ الخيارات الخاطئة.

عالجي مشاكل النوم مع تطبيق Sleep Cycle

تعلمين طبعاً أنّ النوم جزء أساسي من حياتك، لذلك لا بدّ دائماً من الحفاظ على دورته. أمّا في حال كنت تعانين من مشاكل في النوم تمنعك من خسارة الوزن، لا سيّما أنّ الجوع يزاولك في الفترة المسائيّة والليليّلة، ننصحك بتحميل تطبيق Cycle Sleep. فهذا البرنامج يتتبّع تحرّكاتك وأنماط نومك ويقدّم لك نصائح تحسّن جودة نومك. بالإضافة إلى ذلك، يرتكز التطبيق على هذه البيانات ليساعدك على الاستيقاظ عندما تكونين في مرحلة النوم الخفيف.