اجعلي قهوتك مفيدة وصحيّة

بما أنّه يجب علينا أن نخفّف من استهلاكنا اليومي للكافيين، من المنطقي أن نحقّق أقصى استفادة من كل كوب. لذلك، نقدّم لك بعض النصائح لتكون قهوتك مفيدة من خلال الفيتامينات التي تحتويها لتساعدك على بدء يومك المليء بالمسؤوليات بطريقة منتجة. زيدي هذه المكوّنات إلى كوب القهوة وتعرّفي على فوائدها الصحيّة.

تطبيقات إلكترونيّة تساعدك على خسارة الوزن

قهوة القرفة لصحّة القلب

تضيف القرفة إلى فنجان القهوة الصباحي جرعة قويّة من مضادات الأكسدة. القرفة غنيّة بـ41 مركباً وقائياً وهي تحتوي على أعلى نسبة من المركبات المضادة للأكسدة من بين جميع أنواع التوابل، الأمر الذي يحافظ على سلامة القلب، كما يعزّز مناعتك ويقلّل من خطر الإصابة بالسرطان.

قهوة الزنجبيل لألم العضلات

استخدم الزنجبيل منذ مئات السنين كعلاج يوقف الغثيان، وهو يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة ويعتبر مضاداً للالتهابات القويّة فيحدّ من آلام العضلات ويخفّض مستوى الكولستيرول ويساعد على الهضم.

إليك أفضل وقت لممارسة الرياضة

قهوة الكركم للهضم

يتميّز الكركم بخصائصه المضادة للأكسدة كما أنّه يخفّف من الالتهابات. فهو لا يساعد على الهضم وحسب، لكنّه أيضاً قادر على إزالة السموم من الكبد ويمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب. زيدي القليل من الفلفل الأسود لفعاليّة أكبر.

قهوة الماكا لتوازن الهرمونات

يحتوي مسحوق الماكا على مستويات عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس، فضلاً عن الفيتامين C وغيره من الفيتامينات المفيدة، كما أنّه مصدر جيد للكاربوهيدرات المركبة والبروتين والألياف الغذائيّة. لذلك، أضيفي القليل منه واستفيدي من خصائصه المفيدة لصحّتك.

إحذري من الجلوس ووضع ساق فوق أخرى

قهوة الكاكاو لمحاربة الاكتئاب

يحتوي الكاكاو على تأثير مضاد للالتهابات ويخفّض ضغط الدم بشكل فعال، كما ويزيد من نسبة الكولستيرول الجيد (HDL) ويقلّل من  الكولستيرول الضار (LDL)، فضلاً عن أنّه يعزّز قوّة العقل، يحسّن المزاج ويحارب الاكتئاب. ضعي القليل من الكاكاو في فنجان القهوة ومدّي جسمك بجرعة من المغنيزيوم والألياف الغذائيّة.