إليك بعض أنواع الفواكه المسموحة في الكيتو دايت

يمكن أن يساعد نظام كيتو الغذائي في زيادة فرصك في فقدان الوزن. ولكن إذا كنت لا تأكلين الأنواع الصحيحة من الفاكهة ، وبالكمية المناسبة ، فقد تطردين نفسك من الحالة الكيتونية وتوقف جهود إنقاص الوزن.

  • الأفوكادو

بفضل احتوئه على نسبة عالية من الدهون الصحية للقلب ، تعد الأفوكادو فاكهة أساسية ضمن كيتو دايت، كما أنها منخفضة في الكربوهيدرات الصافية، يوفر الأفوكادو مجموعة من العناصر الغذائية الهامة الأخرى أيضًا بما في ذلك فيتامين K ، وحمض الفوليك ، وفيتامين C ، والبوتاسيوم.

  • البطيخ

البطيخ فاكهة لذيذة ومرطبة يسهل إضافتها إلى كيتو دايت ويحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات الصافية ، هو غني أيضًا بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، بما في ذلك فيتامين سي والبوتاسيوم والنحاس.

  • فراولة
 

تعد الفراولة من أكثر الفواكه المغذية واللذيذة وذات فوائد صحية عديدة، حيث تعتبر مصدرًا ممتازًا للفيتامين سي وحمض الفوليك. بالإضافة إلى ذلك الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل الأنثوسيانين والبروسيانيدين.

  • ليمون

الليمون من أشهر حمضيات ويمكن إضافته إلى كيت دايت رائعة للنظام الغذائي الكيتوني ،فهي فاكهة غنية بشكل خاص بالبكتين ، وهو نوع من الألياف التي يمكن أن تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم ، ومكافحة الالتهابات ، وإبطاء نمو الخلايا السرطانية.

  • الدراق

يحتوي الدراق على فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيون ووفقاً للدراسات فإن تناول الدراق بانتظام بانتظام يساعد في حسين مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول ، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب.

 
شارك