نصائح اعتمديها وأخطاء تجنبيها لشهر عسل مثالي

يعتبر شهر العسل من أجمل الفترات في حياة الزوجين فهما سيبتعدان عن كل المسؤوليات والناس كي يستمتعا بوقتهما ويعرفا بعض الراحة والهدوء بعد التعب الذي شهداه أثناء التحضير للزفاف وتجهيز المنزل. إليك بعض النصائح لضمان شهر عسل مثالي:

تحديد الوجهة

اختاري وجهة بعد التشاور مع الشريك وابحثي جيداً عبر الإنترنت كي تضمني أنّ المدينة التي ستزورينها تستحق أن تقضي فيها شهر العسل، ولا تصدقي جميع الإعلانات التي قد تكون مخادعة أحياناً، بل قومي بنفسك بمعرفة أهم المعالم السياحية واستفسري عن الطقس والأسعار والعملة واللغة وكل التفاصيل الضرورية كي تستمتعي بوقتك.

الانتهاء من الحجز

قومي بالحجوزات قبل 3 أشهر أو أكثر من موعد الزفاف وتناقشي مع الشريك حول الميزانية وحول النشاطات التي ترغبان في القيام بها كي تحجزي أو تطلبي من وكالة سفريات موثوقة ومتخصصة القيام بهذه المهمة، وانتبهي إلى تفاصيل الرحلة: هل هي في الليل أم النهار؟ ومتى ستصلين إلى البلد؟... من جهة ثانية، حاولي اختيار وجهات قريبة لا تتطلب تغيير أكثر من طائرة كي تصلي بكامل نشاطك وحيويتك.

تجهيز حقيبة السفر

حان وقت تحضير الحقيبة، لذلك دوّني على ورقة كل ما تحتاجين إليه وأطلعي شريكك عليها لعلّه يذكرك بغرض نسيته، واحرصي على وضع الأساسيات مثل نظاراتك وحقيبة المكياج ومستحضرات التجميل وعطرك المفضل، ولا تنسي الأدوية لا سيما المسكنات. كذلك، خصّصي حقيبة صغيرة للأوراق الرسمية والأموال والأجهزة الإلكترونية كالكاميرا والهاتف والشاحن.

العناية بالإطلالات

إطلالتك في شهر العسل مهمة جداً، لذلك احرصي على أن تضم حقيبتك فساتين ناعمة للسهرات وأكثري من سراويل الجينز والقمصان الخفيفة والأحذية الرياضية والقبعات للجولات الصباحية في الأماكن السياحية. ولأنك تسافرين في الخريف فليكن معك بضع سترات قطنية إذ قد تمطر أو تنخفض الحرارة فجأة وعليك أن تكوني مستعدة.

حقيبة المكياج

أما حقيبة مكياجك، فضعي فيها كريم الترطيب وغسول الوجه وأدوات وضع المكياج وكريم الحماية من الشمس، ويفضّل أن تأخذي الشامبو الخاص بك والسشوار كي يسهل عليك تصفيفه في حال كان الفندق لا يقدم هذه الأمور واتركي بعض المجال في الحقيبة للهدايا والأغراض التي ستشترينها من البلد الذي تقصدينه، فبالتأكيد ستزورين المراكز التجارية وتمارسين هوايتك المفضلة: التسوّق.

تخصيص وقت للراحة

حاولي أن تتركي بعض الوقت للاسترخاء والراحة، فأنت في النهاية عروس ويجب أن تقضي ساعات طويلة مع زوج المستقبل سواء على الشاطئ أو في منطقة جبلية هادئة، أما المغامرات والنشاطات الصعبة فيمكن القيام بها في الرحلات اللاحقة.

أخطاء تفاديها عند التخطيط لشهر العسل:

  1. الاستعجال والسفر مباشرة بعد الزواج يعني المزيد من التعب والإرهاق وإمكانية نسيان الكثير من التفاصيل، فالأفضل إذاً أن ترتاحي قليلاً ليوم أو يومين وتتأكدي من اكتمال التجهيزات وتغادري بعدها إلى وجهتك.
  2. اختيار الوجهة بناء على صور شاهدتها لزوجين عبر إنستغرام أو غيرها، فمن الممكن أن تكون الصور الموجودة على الإنترنت غير صحيحة.
  3. حجز رحلة جاهزة عبر إحدى وكالات السفر، فذلك يعني تفويت الكثير من التفاصيل التي قد تصدمك لدى وصولك إلى البلد.
  4. أخذ مقتنيات ثمينة معك، فالأفضل ترك أي مجوهرات ثمينة في بيتك والاكتفاء بالأغراض الأساسية التي لا يمكن السفر من دونها لتفادي السرقة أو ضياع غرض ما.
  5. تأجيل شهر العسل، فهذا يعني إمكانية إلغائه لأن الانشغالات ستتراكم والشهر سيتحول إلى ستة أشهر أو سنة، لذلك لا تقبلي بهذا الخيار وتأكدي من أن هذه الأيام ضرورية كي تتعرفي على شريك حياتك وتبدئي معه رحلة العمر السعيد

إقرئي المزيد:  نصائح تحتاج إليها كل عروس للعناية ببشرة وجهها قبل الزفاف