نبذة عن أهم أماكن السياحة في مصر

مصر ، الدولة التي تربط شمال شرق إفريقيا بالشرق الأوسط ، تعود إلى زمن الفراعنة. توجد آثار تعود إلى آلاف السنين على طول وادي نهر النيل الخصب ، بما في ذلك أهرامات الجيزة الضخمة وأبو الهول العظيم بالإضافة إلى معبد الكرنك في الأقصر ومقابر وادي الملوك. العاصمة القاهرة هي موطن للمعالم العثمانية مثل مسجد محمد علي والمتحف المصري ، مجموعة من الآثار.

لا ننسى أهرامات الجيزة

تعد أهرامات الجيزة واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم، بعد أن أذهلت المسافرين عبر العصور ، فإن مقابر الفراعنة خوفو وخفرع والميسرينوس، التي يحرسها أبو الهول الغامض ، عادة ما تكون على رأس قوائم معظم الزوار لمناطق الجذب السياحي التي يمكن مشاهدتها في مصر و في كثير من الأحيان أول نظرة يتوجهون إليها.

 

الغوص تحت الماء تجربة رائعة


تشتهر الشعاب المرجانية في البحر الأحمر بين غواصين السكوبا لكل من الشعاب المرجانية الناعمة المعروضة والكم الهائل من الحياة البحرية ، بدءًا من أسماك الشعاب المرجانية الملونة وفروع الدود ، إلى أسماك القرش والدلافين والسلاحف.
بالنسبة للغواصين ، فإن المدينة الأكثر شهرة التي تقيم فيها هي شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء ، وهي الأقرب إلى الشعاب المرجانية في محمية رأس محمد الوطنية ، فضلاً عن الشعاب المرجانية في مضيق تيران.

زيارة أبو سنبل


حتى في بلد مزين بالمعابد ، أبو سمبل شيء مميز. هذا هو المعبد الكبير لرمسيس الثاني ، مزين بتماثيل ضخمة في الخارج ، وبداخلية مزينة بشكل فاخر بلوحات جدارية. يشتهر أبو سمبل بتماثيله الصخرية ، وهو معروف أيضًا بالانجاز الهندسي المذهل الذي نفذته اليونسكو في الستينيات ، والذي شهد انتقال المعبد بأكمله من مكانه الأصلي لإنقاذه من الاختفاء تحت المياه المتصاعدة لسد أسوان.

 

الصحراء البيضاء منطقة مدهشة


أكثر العجائب الطبيعية روعة في مصر هي حديقة الصحراء البيضاء الوطنية ، في الصحراء الغربية ، جنوب الواحات البحرية.
هناك ، تلوح قمم الطباشير ذات الشكل السريالي والصخور الضخمة فوق هضبة الصحراء ، مما يخلق مشهدًا يشبه الجبال الجليدية وقد وجدوا أنفسهم محاصرين وسط منظر طبيعي من الرمال.
تبدو هذه البيئة ذات المناظر الخلابة وكأنها شيء من أفلام الخيال العلمي وهي وجهة مفضلة للرحلات الصحراوية السفاري والتخييم وكلاهما أسهل تنظيمًا في الواحات البحرية.

 
شارك