من أبرز جزر أندونيسيا جولة على جزيرة بالي الخيالية

تحتل جزيرة بالي المرتبة الأولى من أبرز جزر أندونسيا، فهي الأكثر شهرة وشعبية والخيار الأول للزوار. سنزور معاً اليوم جزيرة بالي من أجمل جزر أندونسيا وأكثرها جذباً للسياح فلا تفوتي فرصة التعرف على هذا الجزء الخيالي من جزر العالم .

جزيرة بالي

استعدي لتكوني مبهورة بشواطئ بالي ذات المستوى العالمي حيث تتميز وجهة شهر العسل هذه بكل شيء بدءًا من الأمواج الجاهزة لركوب الأمواج والرمال البيضاء الحريرية المظللة بأشجار النخيل إلى الشواطئ السوداء المتلألئة ذات المياه الفيروزية الهادئة والمنحدرات التي تضربها المحيطات. بالإضافة إلى ذلك ، تعد منتجعات بالي الشهيرة وجهات لقضاء العطلات في حد ذاتها. توقع حدائق ذات مناظر طبيعية شاقة ، وحمامات غطس خاصة ، وأسرّة فخمة ، وخدمة تجعلك لا تريد شيئًا. ستشعرين وكأنك ملكة في أماكن مثل هذه.

بصرف النظر عن الشواطئ ، تتمتع بالي بجانب ثقافي ساحر ومناظر طبيعية خلابة ستذهلك. توجهي إلى أوبود ، المركز الإبداعي في بالي ، لشراء الحرف اليدوية والاستماع إلى الموسيقى المحلية واستكشاف المعابد. أثناء وجودك هنا ، تحققي من غابة أوبود للقردة ، وهي ملاذ لأكثر من 1000 قرد. تعد أوبود أيضًا نقطة انطلاق مناسبة للمشي لمسافات طويلة عبر حقول الأرز المدرجات التي تستحق البطاقات البريدية ، والتي تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

3 نشاطات في بالي

الذهاب لركوب الأمواج في كوتا

إذا لم تمارس رياضة ركوب الأمواج من قبل أو تبحث فقط عن بعض الأمواج اللطيفة ، فعليك القدوم إلى أشهر شاطئ في بالي وهو شاطئ كوتا.يقع الشاطئ على الجانب الآخر من شريط رملي مما يعني أنه يحتوي على أمواج متدحرجة خالية من أي شعاب مرجانية حادة ويمكنك استئجار لوحة هنا والاشتراك في درس ركوب الأمواج. يأتي السكان المحليون والزوار على حدٍ سواء إلى هنا لمشاهدة غروب الشمس ويمكنك الاسترخاء على الرمال.

الذهاب للغوص في الوحل في Padang Bai

تقع Padang Bai في شرق بالي وتشتهر بالغوص. هناك سبعة مواقع مختلفة للغوص يمكن الوصول إليها بسهولة بعد رحلة قصيرة بالقارب من الشاطئ ومهما كانت تجربة الغوص الخاصة بك ، فهناك شيء للجميع هنا. وإذا كنت تحبين الغوص في الوحل ، فهذه واحدة من أفضل الأماكن للقيام بذلك في بالي وستجد مجموعة من المخلوقات تحت الماء مثل الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء وفرس البحر الأقزام. هناك أيضًا فرصة جيدة لرؤية أسماك القرش والسلاحف ولوح المراوح والحدائق المرجانية.

وادي Sidemen

على بعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة شمال شرق أوبود ، يستحضر وادي Sidemen ذو اللون الزمردي إحساس بالي القديمة ، قبل أن تنحدر الحشود السياحية على الجزيرة. تحاضن القرى النائمة في الوادي وسط مصاطب الأرز المتتالية ، ويلوح جبل أجونج المغطى بالغيوم في الخلفية مثل حارس خير.

 

 

 
شارك