معالم اسبانيا الاكثر جذبا للسياح

على مر التاريخ، تقاطعت واستوطنت إسبانيا وجزر البليار من قبل موجات مختلفة من الغزاة، وقد ترك الكثير منهم بصماتهم. في حين لم تكن كل هذه الثقافات ودية بالضرورة، فإن مساهمتها في معالم إسبانيا، بما في ذلك القلاع الرائعة والقصور والطرق القديمة والأبراج والمدن المسورة والمدرجات الكبرى، لا تقدر بثمن. فيما يلي معالم إسبانيا لن ترغبين في تفويتها.

لا ساجرادا فاميلا، برشلونة
La Sagrada Familia هو المعلم الأكثر تميزًا في برشلونة. ترتفع أبراجها النحيلة فوق الشبكة الأنيقة لمنطقة إيكسامبل، وهو حي ثري تم إنشاؤه عندما بدأت المدينة في تجاوز الحي القوطي المزدحم.
الكنيسة، إرث المهندس المعماري الحداثي العظيم أنتوني غاودي، ظلت قيد الإنشاء منذ 138 عامًا ولا تزال بعيدة عن الانتهاء. لكنها لا تزال تحظى بتقدير كبير باعتبارها واحدة من أجمل الأماكن في إسبانيا، من الداخل والخارج. ويحاكي التصميم الأشكال العضوية للطبيعة، والواجهات مستوحاة من مونتسيرات، وهو جبل وموقع حج خارج المدينة.
قلعة غيبرالفارو، ملقة
تلوح قلعة جبل غيبرالفارو القوية، التي بناها المغاربة بين القرنين العاشر والرابع عشر، فوق المركز المحصن القديم في ملقة، والذي يسمى القصبة، مع إطلالات رائعة على الميناء.
في وقت ما، كانت قلعة جبل الفارو، التي كانت بمثابة ثكنة عسكرية، تعتبر القلعة الأكثر مناعة في أيبيريا بأكملها، وذلك بفضل جدرانها المزدوجة وأبراجها الصلبة. سقطت في أيدي الكاثوليك بعد حصار عام 1487 عندما تم طرد المغاربة من الأندلس.
قصر الحمراء، غرناطة
يمكن القول إن البناء الأكثر روعة للتراث الأندلسي المغاربي هو قصر الحمراء، خارج غرناطة، داخل ملقة. أحد أشهر المعالم في إسبانيا، تم بناء المجمع بين القرنين التاسع والخامس عشر.
الاسم يعني "الحصن الأحمر"، وإذا قمت بزيارته في الضوء الناعم في الصباح أو في وقت مبكر من المساء، فإن القصر بأكمله يتوهج باللون الأحمر الوردي، والجبال المغطاة بالثلوج في سييرا نيفادا كخلفية. في أوجها، كان مجمع القصر يحتوي على أسواق وحمام تركي وثلاثة قصور ومياه جارية.

متحف غوغنهايم، بلباو
تعد تحفة فرانك جيري المبهرة والمتلألئة، غير المتناسقة ولكنها مبدعة، وواجهاتها الخارجية المكسوة ببلاط التيتانيوم الذي يحاكي قشور السمك اللامعة، علامة بارزة في إسبانيا المعاصرة. إن مقدمة السفن والمنحدرات الصخرية والأبراج المائلة ليست سوى بعض الميزات التي يمكنك اختيارها في هذا الخليط الاستثنائي من المباني.
مدينة الفنون والعلوم
تبين أن نهر توريا الذي لا يمكن التنبؤ به والذي كان يتدفق عبر وسط فالنسيا كان بمثابة نعمة مقنعة. كان لا بد من تحويل الممر المائي حول المدينة بعد الفيضانات السيئة بشكل خاص في عام 1957، وتم الآن تحويل قاعه السابق إلى حديقة رائعة.

اقرئي أيضاً:

عناوين اماكن سياحية في عمان الاردن

 
شارك