مدن سياحية في السعودية عليك زيارتها مع عائلتك!

تولي السعودية أهمية كبيرة لقطاع السياحة خاصة مع بروز مناطق جديدة جذبت أنظار العالم إليها كمنطقة العلا التي باتت تستطقب آلاف السياج نظراً لجمالها وطبيعتها الساحرة. إن كنت تخططين لسفرة عائلية وتبحثين عن وجهة داذل السعودية ندعوك لاكتشاف ما هي أهم المدن السياحية في السعودية التي تناسب العائلات حيث يجد الأطفال نشاطات استكشافية ومسلية. سنقوم اليوم بجولة على مدن سياحية في السعوية رزوريها خلال عطتلك القادمة.

  • منتزه روضة الخرارة

استكشفي "وادي الخرارة"، أحد أهم الأماكن الغنية بالثروات الطبيعية الكامنة في المملكة،واستمتعي بسحر بحيرة الخرارة التي تتشكل من هطول الأمطار بين كثبان الرمال فهي ملاذ جميل للإسترخاء والهدوء. والأجمل من كل هذا فإن سحر هذه المنطقة يسحر الزوار عندما تتبخر مياه البحرية وتبقى الرمال الذهبية وتتكون الأودية الساحرة، يمكنك تجربة تسلق هذه الوديان برفقة عائتلك.

 

  • فقيه أكواريوم

يقع فقيه أكواريوم على مقربة من الطرف الشمالي لطريق الكورنيش، ويعدّ أول معرض بحري في المملكة العربية السعودية. ضمن أكواريوم فقيه أكثر من 200 نوع من الأسماك و85٪ منها موطنها شعاب جدة المرجانية. زوري هذا المتحف البحري لاكتشاف النظام الإيكولوجي الحيوي في المنطقة. جولة في الأكواريوم تسمح لك بالتعرف على 800 نوع من الثروة السمكية في البحر الأحمر.

  • جسر مركز المملكة المعلق

بعلو 99 طابق يمكن أن تشاهدي المملكة العربية السعودية في مشهد ساحر على جسر معلق على ارتفاع 300 متر ويقدم مشاهد مبهرة لخط أفق مدينة الرياض وما وراه. إنها زيارة أساسية لكل من يزور العاصمة السعودية. برفقة عائلتك تجولي من قاعة الاستقبال الرئيسية لمركز المملكة وثم اتجهوا إلى دور المعرض عن طريق السلم المتحرك الواقع وراء مكتب المعلومات. هناك ستجدون العديد من المتاجر ودور السينما وغيرهما.

  • نافورة الملك فهد

اقصدي نافورة الملك فهد في جدة التي تعد من أهم المعالم السياحية الأكثر شعبية في المدينة. وبفضل ارتفاعها، الذي يبلغ 312 مترًا، إنها أطول نافورة في العالم. أما سرعة ضج المياه، فإنها تبلغ 350 كلم/ساعة.ننصحك بزيارة النافورة مساءً حيث يظهر جمالها وروعة ضخ المياه المرتفعة.

اقرئي أيضاً:اجمل مدن العالم للسياحة في العام 2022

 

 

 
شارك