عناوين هامة عند السياحة في نيوم!

نيوم هي مدينة يجري بناؤها في منطقة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية. من المخطط دمج تقنيات المدن الذكية والعمل كوجهة سياحية. ننصحك بهذه العناوين السياحية في نيوم لزيارتها خلال هذه العطلة:

جزر نيوم


تحتضن مياه نيوم الغنية والنابضة بالحياة أكثر الجزر الخلابة في البحر الأحمر. كما سيكتشف الزوار أروع الشواطئ ويشهدون حياة برية نادرة، بدءاً من جزيرة يبوع بتعرجاتها المهيبة إلى جزيرة سندالة بصفائها الساحر وتضاريسها الفريدة.
وادي طيب اسم


من أجمل الأودية التي تصب فيها الينابيع، يشق طريقه ليمتد 400م من الجرانيت والحجر الرّملي والبازلت قبل أن ينتهي في خليج العقبة. ويُعد هذا الوادي من أجمل الأماكن التي يرتادها الزّوار لقضاء ساعات طويلة وشيّقة مشياً على الأقدام، أو يستمتعون بالسّباحة والغوص في الشاطئ أمام الوادي، أو يستكشفون الحياة البرية في الوادي.
أرض مدين ومغاير شعيب

 


نحتت على جبال البدع آثار مدين القديمة والتي تؤرّخ إلى القرن الثاني عشر، فعلى هذه الأرض عاش نبي الله موسى عليه السلام.
شاطئ حَدّة


يختبئ شاطئ حدّة في خليج صغير محميّ، وبين تلال الرّمال المتراميّة حوله، حيث يوفر تجربة استثنائية للسباحة والغوص في مياهها الصّافية، والتي تسكنها كائنات بحريّة مُهدّدة بالانقراض مثل الأطُوم والسلحفاة الصقريّة المنقار.
جبل اللوز


يقف جبل اللوز في نيوم شامخاً بأعلى قمة فيها يصل ارتفاعها إلى 2,549م فوق سطح البحر. فتسطّر أحجاره تراثاً قديماً وترسم طبيعةً خلّابة بالفنون والنقوش التي تحكي فصولاً طويلة من التراث.
وبسبب ارتفاعه الشاهق والمميز في نيوم، ونظراً لكونه أعلى جبل في نيوم حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالنسيم العليل والطقس الفريد بفضل مياه خليج العقبة، يهطل الثلج على جبل اللوز كل شتاء، محوّلا المكان بأكمله إلى أرض عجائب فريدة يكسوها البياض.

اقرئي أيضاً:

 
شارك