شروط السفر تغيّرت فكيف أصبحت؟

تغييرات كثيرة يشهدها قطاع السفر والسياحة هذا العام فبعد أن رفعت دول عدّة الحظر عن رحلاتها الجوية، التزمت بالكثير من التدابير الجديدة لتضمن سلامة المسافرين من مقيمين وزوار. ويعتقد الخبراء في هذا المجال أنّ قطاع السياحة والسفر على النطاق العالمي قادر على العودة والانتعاش من جديد، كما فعل من قبل مع الأزمات السابقة.

فرغبة الأشخاص في السفر إلى أماكن جديدة لاكتشافها لم تتغيّر ولا سيّما في هذا الوقت إذ نحتاج إلى الترفيه عن نفسنا ونسيان كلّ ما جرى في الآونة السابقة، ولكن يجب توخي الحذر لكي لا نقع فريسة المرض.

 ويؤكّد الخبراء أنّ المسافر سيحتاج إلى رؤية تدابير واقعيّة تقنعه أنّ السفر بات آمناً، كما يتطلّب الأمر تشجيعه من خلال أسعار مقبولة وعروضات مغرية، وفي ما يلي سنستعرض 5 تغييرات ستشعرين بها وتلمسينها لدى استعدادك للسفر إلى وجهة جديدة:

شروط أساسيّة للنظافة والتعقيم

الاهتمام بالنظافة والتعقيم من شأنه أن يضمن لك البقاء بعيدة عن الفيروس وهذا الأمر سترصدينه أيضاً في كل مكان تتواجدين فيه، سواء اخترت رحلة جويّة في الطيّارة أو رحلة بحريّة في باخرة أو سفينة أو خلال الإقامة في الفنادق، يجب أن تهتمي بمتابعة طرق التنظيف وتمارسيها بنفسك لضمان حماية كاملة، سواء كان ذلك من خلال استخدام مطهرات اليد في كل مكان أو تطهير الأسطح الصلبة بانتظام.

التباعد الإجتماعي لا يزال قائماً

الحفاظ على مسافة متر بينك وبين من حولك أساسي حين تبدأين بالتخطيط لرحلتك المقبلة، فلا تقتربي من أحد لا تعرفينه كثيراً وليكن التباعد لمتر ونصف بينكما في أي مكان تتواجدين فيه. ولا تستخدمي المترو بل تاكسي خاص واجلسي في الخلف، وحاولي الابتعاد عن المطاعم المكتظة واختاري تلك الهادئة التي تلتزم بقواعد التباعد. كذلك، لا تذهبي إلى الأماكن السياحيّة المكتظة كالمتاحف والقصور واستبدليها بالحدائق العامّة والشواطئ الواسعة.

سلسلة فنادق راقية وليس شقة أو شاليه

تلتزم الفنادف المعروفة بأعلى معايير النظافة والتعقيم ولذلك ستشعرين بأمان أكبر فيها مقارنة بمنازل العطلات أو الشقق الصغيرة أو الشاليهات الشعبيّة، لأن هذه المنشآت قد تواجه صعوبة في التواصل مع الضيوف وتوحيد معايير التنظيف.

البحث عن طائرة غير مكتظة

ستشعرين براحة أكثر وأمان أكبر في السفر جوّاً على متن الطائرات الأقلّ ازدحاماً حتى لو كان سعر التذكرة أغلى. ولمزيد من الأمان، أعلنت شركات نقل عدّة عن خطط لإلغاء بعض خدمات الطعام والشراب ومقاعد صف الوسط لتقليل الاختلاط على متن الطائرات.

إجراء فحص للإطمئنان

قبل الذهاب في رحلتك، إحرصي على القيام بفحص كورونا للاطمئنان على صحّتك واظهري هذه الوثيقة في أيّ مطار ستحطّين فيه. ولا تنسي القيام بهذا الإجراء قبل العودة أيضاً من البلد المضيف ولدى الوصول إلى بلدك. من ناحية ثانية لا تنسي الكمامات والكفوف، خذي معك كميّة كبيرة منها واحرصي على وضعها دائماً لتحافظي على صحّتك وصحة من حولك.

اقرئي أيضاً: قائمة أفضل 10 فنادق في العالم من بينها فندق في دبي