زوري ثاني اكبر مدن فرنسا وشاهدي طبيعتها الساحرة

تساهم كل واحدة من هذه المدن، بتاريخها وشخصيتها المميزة، في السرد المتعدد الأوجه لفرنسا. سنتعرف اليوم على أشهر مدن فرنسا السياحية التي يجب أن تزوريها قريبا:

 باريس أكبر مدينة في فرنسا


لا تحتاج مدينة الأضواء إلى مقدمة كثيرة باعتبارها أكبر مدينة في فرنسا. وباعتبارها عاصمة فرنسا ومركزًا عالميًا للفن والأزياء والثقافة، تعد باريس موطنًا للعديد من المعالم الشهيرة مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام.
لعبت باريس، التي كانت في السابق مدينة رومانية تسمى لوتيتيا، دورًا محوريًا في الثورة الفرنسية وأصبحت منذ ذلك الحين مرادفة لحركات الفن الطليعي والأزياء الراقية والمأكولات الفرنسية الرائعة.


ليون ثاني أكبر مدينة في فرنسا

تقع ليون، التي يشار إليها غالبًا باسم عاصمة الطهي في فرنسا، عند التقاء نهري الرون وسون. كانت ذات يوم مركزًا رئيسيًا لإنتاج الحرير، ولديها تاريخ غني واضح في هندستها المعمارية التي تعود إلى عصر النهضة، وخاصة في البلدة القديمة ("ليون القديمة"). كما تشتهر بممراتها المغطاة الفريدة. بالإضافة إلى ذلك، تعد ليون مركزًا للتكنولوجيا والخدمات المصرفية في العصر الحديث.


مرسيليا

مرسيليا، ميناء فرنسا الرئيسي على البحر الأبيض المتوسط، لها تاريخ يمتد لأكثر من 2600 عام. أسسها الإغريق، وهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات وتشتهر بأسواقها النابضة بالحياة والحصون القديمة وكاتدرائية نوتردام دي لا جارد الشهيرة. الميناء القديم (Vieux-Port) عبارة عن واجهة بحرية نابضة بالحياة مليئة بقوارب الصيد واليخوت ومطاعم المأكولات البحرية.


ليل


ليل، الواقعة بالقرب من الحدود البلجيكية، هي مدينة تشكلت من التأثيرات الفلمنكية والبرغندية والإسبانية. تشتهر مدينة ليل بمشهدها الفني النابض بالحياة وساحاتها التجارية، وكانت ذات يوم مركزًا صناعيًا، وخاصة في مجال المنسوجات. ويعد كل من جراند بلاس وقصر ليل للفنون الجميلة من أبرز معالمها السياحية.

تولوز

تعود تسمية "المدينة الوردية" في تولوز إلى الطوب الطيني المستخدم في العديد من مبانيها. تقع تولوز بالقرب من جبال البرانس في جنوب فرنسا، وهي مركز لصناعة الطيران والفضاء حيث يقع المقر الرئيسي لشركة إيرباص هنا. كما تتميز بتاريخ عريق مرتبط بالكاثاريين والحملة الصليبية الكاثارية.


نيس

تشتهر مدينة نيس الواقعة على الريفييرا الفرنسية بطقسها المشمس ومياه البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء وممشى بروميناد ديزونغليه. كانت مدينة نيس في الماضي منطقة ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لليونانيين والرومان، ولكنها اليوم تجذب السياح بمزيجها من البحر والمتاحف الفنية مثل متحف مارك شاغال الوطني وكرنفالها السنوي.

 

اقرئي ايضاً:

مدن فرنسا السياحية لإجازة مميزة لا تتكرر مرتين!

 
شارك