رحلة لا تُنسى إلى الشرق الأقصى

هل ترغبين في رحلة من العمر تجمع ما بين الراحة والاسترخاء في ظلّ طبيعة خلابة والتسلية والمتعة في أحضان مدينة تفيض حيويّة وسحراً؟ ما عليك إذاً سوى التوجّه إلى الشرق الأقصى حيث تنتظرك كل من لاوس وتايلند لرحلة من العمر. تعالي معنا في جولة على أهمّ الأماكن التي يمكن أن تزوريها في كلّ من البلدين وجهّزي نفسك لتجربة لا مثيل لها.

Pattaya…وجهة تايلند الثمينة

فيكتوريا بو توما - Bangkok - تايلند

Luang Prabang - لاوس

Luang Prabang - لاوس

من منّا لا تحلم برحلة من العمر تبقى راسخة في ذهنها لسنوات عديدة؟ فإذا أردت بدء عطلتك في ملاذ يبعث على الهدوء والراحة، ننصحك بالتوجّه إلى Luang Prabang في لاوس وتحديداً إلى منتجع Avani+Luang Prabang الذي ينتمي إلى فئة الخمس نجوم والذي لا يبعد سوى 15 دقيقة عن المطار ويوفّر لك تجربة إقامة فريدة من نوعها في إحدى غرفه الـ53.

فور دخولك هذا الفندق، ستذهلين بالترحيب الحار والخدمة رفيعة المستوى التي سيقدّمها لك طاقم العمل، كما وستسحرك بيئته الساكنة البعيدة عن ضوضاء المدينة. ينفرد هذا المكان بالطبيعة الخضراء المحيطة به وبعنصر الخشب الطاغي عليه. ومن المؤكّد أنّ غرفه ستسحرك بجمالها وفخامتها كونها مصمّمة بشكل راقٍ يبعث على الهدوء بلونيها الأبيض والبنّي الخشبي. وخلال إقامتك، ستتاح لك فرصة القيام بمجموعة من النشاطات للتعرّف أكثر على حضارة هذا البلد وثقافته.

ابدئي يومك الأوّل بزيارة إلى قلب مدينة 

Luang Prabang التي أدرجتها الـUNESCO على لائحة مواقع التراث العالمي برفقة دليل سياحي يوفّره لك الفندق وتعرّفي على القصر الملكي الذي بني في العام 1904 في عهد الانتداب الفرنسي والذي أقام فيه الملك Sisavang Vong وعائلته وتحوّل إلى متحف وطني في وقت لاحق. يضمّ هذا المعلم الأثاث الذي استعمله الملك وأدواتاً موسيقيّة وأغراضاً تاريخيّة مهمّة وهدايا قدّمتها الدول المجاورة للاوس للملك وأغراضاً مصنوعة من العاج. ويمكنك الوصول إلى هذا المتحف سيراً على الأقدام إذ لا يبعد سوى دقائق عن الفندق. بعدها، انتقلي إلى الآثار والأبنية التي تعكس حضارة لاوس ومتّعي نظرك بالتحف الهندسيّة الرائعة التي تعدّ جزءاً لا يتجزّأ من هذا البلد. وعندما تنتهي جولتك، تناولي الغداء في مطعم الفندق الذي يقدّم أشهى المأكولات الآسيويّة. وخلال فترة بعد الظهر، يمكنك الذهاب في رحلة بأحد القوارب الخاصة بالفندق في نهر Mekong والتمتّع بالمناظر الطبيعيّة الخلابة ومشاهدة غروب الشمس والألوان الساحرة التي تحبس الأنفاس وتناول العشاء على متن القارب. واعلمي أنّ أفضل فترة لرؤية هذه اللوحات الطبيعيّة تتراوح بين شهري نوفمبر وفبراير. وخلال المساء، اقصدي السوق الليلي الذي يقع قبالة الفندق واشتري هدايا وتذكارات وتحفاً فنيّة وأقمشة بأسعار مغرية.

وفي اليوم التالي، يمكنك زيارة معمل الأجبان والألبان Laos Buffalo Dairy الذي يبعد حوالى 30 دقيقة عن Avani+Luang Prabang والتعرّف على كيفيّة صنع هذه المنتجات من حليب الجاموس. هذا ويقدّم لك المعمل فرصة تذوّق أنواع مختلفة من الأجبان والبوظة وكعك الجبن والتمتّع بمذاقها الأكثر من رائع. وبعد الانتهاء من جولتك هناك، توجّهي إلى شلالات Kuang Si الشهيرة وابدئي نزهتك بمشاهدة محميّة الدببة ثمّ تنقّلي بين أحضان الطبيعة وسط المناظر الخلّابة حتى تصلي إلى الشلالات. ولا تتردّدي بالتقاط الصور ومشاركتها مع صديقاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فاللوحات الفنيّة التي رسمتها الطبيعة في هذه البقعة تستحق التوقّف عندها. ولتناول غداء لذيذ خارج الفندق، ننصحك بزيارة مطعم Ock Pop Tok الذي يطلّ على نهر Mekong والذي يضع في متناولك مجموعة من الأطباق الآسيويّة اللذيذة. بالإضافة إلى ذلك، يضمّ المطعم مركزاً مخصّصاً للحرف والصناعات اليدويّة حيث يمكنك مشاهدة العاملات بينما يصنعن الأوشحة.

ولتجربة عشاء من نوع آخر، لا بدّ أن تتوجّهي إلى مطعم Manda de Laos الفخم الذي يبعد عن منتجع Avani+Luang Prabang حوالى 5 دقائق ويتميّز بديكوره الجميل وأجوائه الرومانسيّة وأطباقه العالميّة اللذيذة.

وقبل مغادرة Luang Prabang، دلّلي نفسك في AVANISPA الذي يوفّر لك باقة متنوّعة من العلاجات تتراوح بين التدليك والأقنعة الخاصة بالوجه التي تعيد الحيويّة والشباب إليه. يشار إلى أنّ العاملين في السبا يختارون لك العلاج الذي تحتاجين إليه وفقاً للمشاكل التي تعانين منها، كما أنّ الموسيقى التي تستمعين إليها خلال العلاجات تبعث في نفسك الراحة والاسترخاء.

دبي من أفضل المدن لزيارتها في العالم

Bangkok - تايلند

بعد الانتهاء من زيارة Luang Prabang، احجزي تذكرة سفر إلى Bangkok، عاصمة تايلند التي لا تبعد عن لاوس سوى ساعتين بالطائرة واستعدّي للتعرّف على مدينة لا تعرف النوم. وإذا أردت اختبار تجربة إقامة في غاية الروعة، ليس عليك سوى اختيار فندق Avani Riverside الذي ينتمي إلى فئة الخمس نجوم أيضاً ويطلّ على نهر Chao Phraya، موفّراً لك فرصة التمتّع بمناظر خلّابة للعاصمة. يبعد هذا الفندق حوالى ساعة عن مطار Suvarnabhumi الدولي، إلّا أنّك لن تشعري بالوقت إذ إنّ الفندق يوفّر لك خدمة التوصيل من المطار بواسطة سيارة مكيّفة ومريحة. وما إن تطأ قدماك Avani Riverside حتى يسحرك المشهد الآسر للمدينة والنهر من الردهة الشاسعة في الطابق الحادي عشر حيث المساحات المخصّصة للاستقبال والانتظار والاسترخاء والأكل. يتألّف هذا الفندق من 26 طابقاً و248 غرفة وجناحاً على قدر عالٍ من الفخامة، كما أنّ غرفه تنفرد بديكورها الأنيق والعصري وهي مزوّدة بكل وسائل الراحة والرفاهية لضمان إقامة لا مثيل لها.

ابدئي يومك الأوّل في Bangkok بتناول الفطور في الطابق الحادي عشر من الفندق وتحديداً في مطعم Skyline الذي يضع في متناولك تشكيلة متنوّعة من المأكولات التي تناسب مختلف الأذواق. بعدها، استفيدي من الخدمات التي يوفّرها لك Avani Riverside واذهبي في جولة Klong Guru بواسطة القارب الطويل تستغرق حوالى 4 ساعات واستكشفي المدينة بأبنيتها الهندسيّة الرائعة وزوري أحد شوارعها المميّزة التي تضمّ متاجر ومحلّات تضع أمامك تذكارات وهدايا وأكسسوارات بغاية الجمال. وخلال الجولة، يوفّر لك الفندق دليلاً سياحيّاً يزوّدك بكل المعلومات التي تحتاجين إليها عن العاصمة. وفي فترة بعد الظهر، يمكنك زيارة مركز التسوّق القابع في الفندق والذي يضمّ مجموعة كبيرة من المحلّات والمطاعم المتنوّعة. أمّا في المساء، فننصحك بتناول الطعام في مطعم Attitude الواقع في الطابق الـ26 والذي يعتبر مكاناً مثاليّاً للاستمتاع بتجربة عشاء راقية وتمضية أروع اللحظات بالتزامن مع الاستماع إلى الموسيقى الجميلة ومشاهدة العاصمة تفيض حيويّة بأضوائها الساحرة. وإذا كنت ترغبين في شراء تذكارات وملابس وأكسسوارات جميلة لعائلتك وأصدقائك، ننصحك بالتوجه ليلاً إلى مجمّع Asiatique الكبير الذي يضمّ أيضاً مدينة ملاهٍ لأطفالك في حال كانوا بصحبتك.

سحر الخريف في هذه المناطق

وفي اليوم التالي، يمكنك التوجّه في فترة ما قبل الظهر إلى AVANISPA الواقع في الطابق الـ25 والذي يفتح من الساعة الـ9 صباحاً وحتى الـ9 ليلاً للاستمتاع بخدمات متنوّعة مثل جلسات التدليك أو العلاجات الخاصة بالبشرة التي تكافح الشيخوخة. وكوني على ثقة بأنّك ستخرجين من السبا مفعمة بالحيويّة والنشاط والطاقة الإيجابيّة. هذا ولا تفوّتي فرصة التوجّه إلى الطابق الـ26 والاسترخاء على مقربة من المسبح. وبعد تناولك وجبة الغداء، بإمكانك الذهاب إلى أحد مراكز التسوّق القريبة من الفندق مثل Platinum Fashion Mall أو MBK Center التي لا تبعد سوى حوالى 20 دقيقة عن Avani Riverside. وفي المساء، لم لا تذهبين في رحلة على متن Manohra Cruises التابعة للفندق وتستمتعين بعشاء فاخر على القارب بالتزامن مع مشاهدة العاصمة Bangkok والألوان والأضواء التي تحبس الأنفاس.

باختصار، في أسبوع واحد يمكنك قضاء عطلة لا تُنسى في الشرق الأقصى تجمع ما بين الراحة والاسترخاء من جهة والتسلية والمتعة من جهة أخرى. ولتجربة سفر غير متعبة وممتعة في آن، ننصحك بالسفر على متن طيران الإمارات الذي يوفّر لك باقة متنوّعة من الخدمات مثل مشاهدة أحدث الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وتتبع مسار الرحلة بدقة والاتصال بخدمة الـWifi للبقاء على تواصل مع الأصدقاء والأحباء أثناء الطيران.