دليلك إلى أهم أماكن السياحة في دبي

جهزت دبي مكاناً مرموقاً ضمن أهم الأماكن السياحة في العالم، فيها تشاهدين الحداثة من خلال البناء والبنى التحتية وأيضاً تتعرفين إلى تاريخ هذا البلد الذي حٌوّل إلى جنة على الأرض تحاكي الخيال. إن كنت تخططين لزيارة دبي في الأيام القادمة لا بد من وضع قائمة بأماكن السياحة في دبي التي يجب التعرف إليها:

شاهدي دبي من أعلى برج خليفة

يعتبر برج خليفة من المعالم السياحية الرئيسية في دبي ، والذي يبلغ ارتفاعه 829.8 مترًا ، وهو أطول مبنى في العالم وأشهر المعالم السياحية في المدينة. بالنسبة لمعظم الزوار ، فإن الرحلة إلى منصة المراقبة في الطابق 124 هنا أمر لا بد منها أثناء تواجدك في المدينة. المناظر عبر أفق المدينة من منظور عين الطائر مذهلة ببساطة.
تتضمن تجربة منصة المراقبة الرائعة عرضًا تقديميًا للوسائط المتعددة في كل من دبي ومبنى برج خليفة قبل أن يوصلك المصعد عالي السرعة إلى منصة المراقبة للحصول على تلك المناظر بزاوية 360 درجة عبر ناطحات السحاب إلى الصحراء من جهة والمحيط من جهة أخرى.

دبي مول


هو المركز التجاري الأول في دبي وواحد من أفضل الأماكن في المدينة للزيارة ليوم واحد من التسوق والأنشطة الداخلية لإبقاء الأطفال مشغولين. يوفر أيضاً الدخول إلى برج خليفة ، وكذلك دبي أكواريوم. هناك أيضًا حلبة للتزلج على الجليد ومنطقة ألعاب ومجمع سينما إذا كنت تبحثين عن المزيد من خيارات الترفيه.

متحف دبي


يقع متحف دبي الممتاز في قلعة الفهيدي ، التي بنيت عام 1787 للدفاع عن خور دبي. تم بناء جدران الحصن من كتل مرجانية تقليدية ومتماسكة مع الجير. الطابق العلوي مدعوم بأعمدة خشبية ، والسقف مبني من سعف النخيل والطين والجص.

السفاري في دبي

لست مضطرة للسفر بعيدًا عن أفق ناطحات السحاب الساحلية في دبي للوصول إلى بعض المناظر الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة ذات الكثبان الرملية المتموجة. تقع كل من حقول الكثبان الرملية والصحراء في محمية دبي الصحراوية والكثبان ذات اللون البرتقالي في مليحة (في إمارة الشارقة) على بعد مسافة قصيرة من المدينة.يمكن أن تجمع جولات المغامرات الصحراوية بين مجموعة من الأنشطة ، من التزلج على الرمال وركوب الجمال ورحلات السفاري بالدفع الرباعي إلى عروض الصقور العربية التقليدية ووجبات العشاء الصحراوية تحت النجوم. هناك أيضًا خيارات للتخييم بين عشية وضحاها تحت النجوم.

دبي القديمة

تم بناء حي الفهيدي المعروف سابقًا ، والذي لا يزال يُشار إليه أحيانًا باسم حي البستكية في أواخر القرن التاسع عشر ليكون موطنًا للتجار الفرس الأثرياء الذين تعاملوا بشكل رئيسي في اللؤلؤ والمنسوجات وتم جذبهم إلى دبي بسبب الضريبة. يحتل الفهيدي الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور ، وقد تم الحفاظ بشكل ممتاز على المباني المرجانية والحجر الجيري ، والعديد منها مع جدران تعلوها أبراج الرياح.

مسجد الجميرة

يعتبر الكثيرون مسجد جميرا أجمل مساجد دبي فهو نسخة طبق الأصل من الجامع الأزهر في القاهرة ، الذي يبلغ حجمه ثمانية أضعاف ، مسجد الجميرة هو مثال رائع للهندسة المعمارية الإسلامية. تم بناء هذا الهيكل الحجري وفقًا للتقاليد الفاطمية في العصور الوسطى ، مع وجود مئذنتين تظهران التفاصيل الدقيقة في الأعمال الحجرية. إنها جذابة بشكل خاص في المساء عندما تضاء بالأضواء الكاشفة.

دبي أكواريوم


يعد دبي أكواريوم أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة ، ويضم 140 نوعًا من الحياة البحرية في الخزان المعلق الضخم في الطابق الأرضي من دبي مول. بالإضافة إلى المشاهدة المجانية من المركز التجاري ، إذا دخلت إلى حديقة الحيوانات المائية ، يمكنك المشي عبر أنفاق الأكواريوم. تساعدك الأنشطة المختلفة على إلقاء نظرة على الحياة البحرية.

اقرئي أيضاً:

جولة على أجمل معالم السياحة في تبوك السعودية

 
شارك