حدائق تنعمين بالسكينة في ربوعها

مساحات طبيعيّة أشبه بلوحات فنيّة تبعث في نفسك الراحة والاسترخاء. فإن كنت تنشدين تأمّل ما تقدّمه الطبيعة من مشاهد خلابة والاستمتاع بالمنحوتات الفنيّة التي تمّ بناؤها، إليك هذه الحدائق التي اخترناها لك.

 

Golden Gate Park – San Francisco

هي إحدى أكثر الحدائق التي تجذب الزوار لما توفّره من حدائق وملاعب وبحيرات، فضلاً عن أماكن ثقافيّة وآثار ومتاحف. ولا تكتمل زيارتك إليها من دون التوجّه إلى متحف De Young حيث يقام العديد من الفعاليات، فقد استضاف المتحف هذا العام معرض "أزياء إسلاميّة معاصرة" الذي هدف إلى استكشاف أزياء من الشرق الأوسط وشرق آسيا وهو مستمر حتى تاريخ 6 يناير 2019. ومن بين النشاطات التي تلقى شعبيّة كبيرة لعبة قرص الغولف، وهي عبارة عن رمي قرص من مسافات مختلفة نحو سلّة معدنيّة، فننصحك بتجربتها.

إقامة صحيّة فاخرة لحياة أفضل

Butchart Gardens - Canada

تروي هذه الحدائق قصة السيدة Jenny Butchart التي استفادت من عمل زوجها في صناعة الإسمنت لبنائها، كما وقامت بجلب وزراعة العديد من الزهور النادرة التي لا تنبت في كندا، إذ إن كل نوع منها يعود إلى بلد منشئه، وهذه الأزهار تحافظ على إشراقتها صيفاً وشتاءً.

‏Marzahn Garden - Berlin

عندما تزورينها، تقومين برحلة عالميّة وأنت في مكانك، فهي تضم ست حدائق من الصين واليابان وكوريا وبالي وأوروبا والشرق. وتعتبر "الحديقة الشرقيّة" كنزاً تراثياً شرقياً ونتاجاً ألمانياً عربياً مشتركاً، فتصميمها مستوحى من الطراز العربي التقليدي، إذ تزخر بالفنون الشرقيّة من زخرفة ورسوم ونقوش.

استمتعي بإقامة فنيّة في أوروبا

Regent Park - London

هي حديقة ملكيّة ضخمة تقع في شمال غرب مدينة لندن، تحتوي على مجموعة كبيرة من الطيور المائيّة، الملاعب الرياضيّة والملاعب المخصّصة للأطفال. وتضمّ أيضاً حديقة الملكة ماري التي تشتهر بوجود عدد كبير من النباتات النادرة فيها التي تم جلبها من مختلف أنحاء العالم. وخلال زيارتك، ننصحك بالتوجّه إلى القسم الشمالي منها حيث يمكنك مشاهدة أجزاء كبيرة من الحديقة مع أجزاء من مدينة لندن والتقاط الصور التذكاريّة.

‏Parque del Buen Retiro - Madrid

إنّها أكبر الحدائق العامة، تقع في وسط مدينة مدريد، وكانت باحة قصر الملك فيليب السادس ولكنّها دمّرت، إلا أنّ الحدائق الأخرى التي كانت تحيطها بقيت وأُعيد بناؤها. على هذه المساحات الخضراء يقام العديد من المهرجانات والمعارض، لذا لا تنسي التقاط الصور للاماكن الأثريّة والتماثيل ونوافير المياه والقصور وغيرها من العالم الطبيعيّة الرائعة.

10 حقائق عن باريس

Jardin du Luxembourg- Paris

إنّها ثاني أكبر حديقة في باريس. فبعد أن تمّ بناؤها لاستكمال قصر Luxembourg، أصبحت حديقة عامة. وهي تتميّز باحتوائها على أماكن مخصّصة لركوب الخيل ولممارسة رياضة المشي وملاعب كرة مضرب ومعدات للياقة البدنيّة وملاعب للأطفال. تنتشر في أرجائها العديد من التماثيل والمجسمات الفنيّة والنوافير التي تجسّد روعة الفن الجميل، ويكفي أن تجلسي هناك وتتأمّلي هذه الثروة النباتيّة الملوّنة على وقع أنغام موسيقيّة تجعل من زيارتك إلى هذه الحديقة رحلة استجمام لا تنسى.