بالصور ابراج المملكة العربية السعودية الأكثر شهرة

بما أن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية المعروفة بحداثة البناء فيها، لا بد أن تتواجد فيها العديد من الأبراج والبنايات الشاهقة. في الراض وحدها هناك   أكثر من أبراج معروفة بارتفاعها وتصمميها المذهل، لنقم بجولة على ابراج المملكة العربية السعودية للتعرف إلى مواصفاتها وعملية بناءها.

برج البيت

وقف أبراج البيت هو مجمع أبراج في مكة المكرمة مقابل المسجد الحرام، مملوك للحكومة مكون من سبع ناطحات سحاب. وفيها برج ساعة مكة الملكي أكبر ساعة في العالم، وفندق فيرمونت، وهو ثالث أطول مبنى وخامس أطول مبنى قائم بذاته في العالم. حيث يبلغ ارتفاعه 601 متراً، كما يعد المجمع أضخم مجمع أبراج مساحة في العالم.

 

برج المملكة


يبلغ ارتفاع البرج 300 متر، ويشتمل على تسعة وتسعين دورًا، وقد تم افتتاح البرج عام 2002، ويقع البرج في حي العليا، أحد أهم أحياء الرياض.

برج الفيصلية

 


يقع برج الفيصلية في منطقة العليا المميز بالرياض، ويبلغ ارتفاعه 266، على مساحة 15 ألف متر مربع، له شكل جذاب، ويعد ضمن أغلى 40 مبنى على مستوى العالم.

برج المملكة جدة

يعد برج المملكة في جدة ليصبح على قائمة أطول أبراج والمباني في العالم واحد الأبراج العملاقة في جدة وكان يعرف سابقاً بأسم برج الميل أو فهو أول هيكل هندسي يصل إلى علامة واحدة كيلومتر ويقع هذا البرج في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

برج رافال


رج رافال الرياض من الابراج التي توصف بالفخامة، وهذا أقل ما يمكن أن يوصف به، والبرج فندقي وسكني. بني البرج على مساحة 20 ألف مترًا مربعًا، ويبلغ ارتفاعه 308متر.

برج بريدة

برج بريدة هو برج مياه فى شمال مدينة بريدة بالمملكة العربية السعودية . تم إفتتاح البرج عام 1406 هجريا على بعد 5 كيلومتر من محطة تنقية تصل مساحتها إلى 45 ألف متر مربع . المزيد من المعلومات عن برج بردة:

برج التجارة العالمي


برج الرياض العالمي، يعد من أطول أطوال الرياض، يبلغ ارتفاعه 304 مترا، ويقع في المنطقة المالية بالرياض منطقة الملك عبد الله.

 

اقرئي ايضاً:

برج المملكة جدة عنوان سياحي بمواصفات عالمية

 
العلامات: السعودية
شارك