اماكن سياحية في صلالة ستبهرك بجمال طبيعتها

صلالة هي عاصمة محافظة ظفار جنوب عمان. وتشتهر بمزارع الموز وشواطئ بحر العرب والمياه التي تعج بالحياة البحرية. الخريف، الرياح الموسمية السنوية، تحول التضاريس الصحراوية إلى مناظر طبيعية خضراء مورقة وتخلق شلالات موسمية. يروي متحف أرض اللبان، وهو جزء من موقع البليد الأثري، تاريخ المدينة البحري ودورها في تجارة التوابل. اليك اجمل الوجهات السياحية التي يمكن أن تزوريها وهي اماكن سياحية في صلاصة جمالها وطبيعتها لا يقارنان بأي وجهة ثانية.

وادي دربات

يعد وادي دابات من أجمل الوجهات السياحية في سلطنة عمان، وهو من المناطق الطبيعية الساحرة الموجودة في مدينة صلالة، وذلك لاحتوائه على العديد من الينابيع والكهوف والبحيرات، بالإضافة إلى احتوائه على حديقة طبيعية مكسوة بالأشجار الخضراء والتي تضم الكثير من أنواع الحيوانات البرية.
كما يتواجد به شلال يجذب النظر بجماله وروعته، حيث أن في فصل الخريف تتحول مياه الوادي المتساقطة من الجبل إلى شلال يسقط من ارتفاع عشرات الأمتار، بالإضافة إلى وجود الينابيع الطبيعية والعديد من الكهوف.

شاطئ المغسيل

من دليل صلالة السياحي شاطئ المغسيل الذي يُعد من أجمل شواطئ صلالة، وهو مقصداً لقضاء العطلات لجميع السياح، ويقع الشاطىء في غرب مدينة صلالة، ويشتهر بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة الفريدة التي تصطف على جانبيها الصخور الداكنة ذات اللون اللامع، جدير بالذكر أن شاطئ المغسيل من أجمل 10 شواطئ في العالم.


عين رزات

من أجمل الوجهات السياحية في عمان وخاصة مدينة صلالة، فهى تمتلئ بالسياح في الصيف؛ لأنها تتمتع بجو ممطر طوال فترة الصيف، جدير بالذكر أن سلطنة عمان تتميز بفصل الخريف الذي يبدأ في 21 يونيو من كل عام، والذي يتزامن مع بداية الصيف في جميع دول العالم.

كهف المارنيف

يقع كهف المارنيف في منطقة شاطئ المغسيل، ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي يذهب إليها السياح الزائرين لسلطنة عمان خلال العطلات والمواسم المختلفة، ويشتهر الكهف بنوافيره الطبيعية التي تتدفق منها المياه إلى أعلى في منظر يجذب الأنظار.

 

اقرئي أيضاً:

اماكن سياحية في زيلامسي لرحلة من العمر!

 
شارك