السياحة في كشمير نوصيك بزيارة هذه الأماكن

تعد جامو وكشمير موطنًا للعديد من الوديان مثل وادي كشمير ووادي تشيناب ووادي السند ووادي ليدر. بعض مناطق الجذب السياحي الرئيسية في جامو وكشمير هي سريناغار ، مع بحيرة دال الشهيرة وحدائق موغال ، جولمارج ، باهالجام ، باتنيتوب وجامو. تعالي نقوم بجولة على السياحة في كشمير وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذا البلد.

المعابد القديمة في كشمير
تشتهر جامو وكشمير بالمعابد القديمة ومنها ننصحك زيارة، معبد راغوناث، معبد شانكاراشاريا ومسجد الجامعة إضافة إلى كهف امارناث وفايشنو ديفي.

فن وثقافة كشمير
تعتمد ثقافة جامو وكشمير على رقصات وموسيقى ومهرجانات الشعب. إن تاريخها الغني والمتنوع يعني أن فنونها وحرفها لها نكهة متعددة الأديان والأعراق. الكشميريون معروفون في جميع أنحاء العالم بصناعاتهم اليدوية. هناك تأثير فارسي كبير في تصميمات الأزهار التي تميز الفن الكشميري. عليك شارء هذه الأغراض في حال زرت كشمير ومنها: السجاد، شالات ،أثاث من خشب الجوز، الفضة والأواني النحاسية.

المهرجانات خلال السياحة في كشمير
تظهر مهرجانات جامو وكشمير حقًا "الوحدة في التنوع". على الرغم من أن الولاية مقسمة إلى ثلاث مناطق متميزة لا شيء يجمع المجتمعات المختلفة معًا كما تفعل الاحتفالات. الفرح والحماس معديان ويجب تجربتهما لفهمهما. ومن أشهر هذه المهرجانات: بيساخي، عيد الفطر وعيد الأضحى، مهرجان هيميس، مهرجان لوهري.

متى تزورين كشمير؟
تعد كشمير بلا شك واحدة من أجمل الأماكن في الهند ، وهي تجذب الزوار في كل موسم. إذا كنت تحب جمال الثلج البكر ، فإن الشتاء هو أفضل وقت للزيارة. الربيع مثالي لعشاق الطبيعة والأزواج الشباب ، بينما الصيف مثالي للعائلات التي لديها أطفال أو كبار السن عندما يكون الطقس أكثر دفئًا.
يستمر الشتاء من أكتوبر إلى مارس وتظل درجة الحرارة في حدود -2 إلى 12 درجة. يبدأ الصيف في شهر أبريل ويستمر حتى شهر يونيو ، وتتراوح درجات الحرارة بين 15 و 30 درجة. تحصل J&K على فترة من الرياح الموسمية من شهر يوليو إلى سبتمبر. يتسلل الربيع بين الشتاء والصيف.

 

 
شارك