السياحة في اثينا مثالية في هذه الفترة من السنة!

أثينا هي عاصمة اليونان، ومهد الحضارة، وواحدة من أكثر الوجهات الأوروبية جذباً للسائحين، فضلا عن كونها مدينة ساحرة وجميلة، يجب على السائح زيارتها مرة واحدة على الأقل في العمر، حيث تتميز أثينا بالعديد من أروع المعالم في العالم، ومناطق البحر الأبيض المتوسط ​​الجذابة، والحياة الليلية النابضة بالحياة ، وتعد أثينا الرائعة وجهة مميزة على مدار العام، وبالتأكيد تمثل زيارتها تجربة لا تُنسى مهما بلغت حد توقعاتك.

أفضل أوقات السفر إلى أثينا

أثينا مشمسة ودافئة طوال العام ، وبالتالي ، فهي وجهة يمكن زيارتها في أي وقت من العام، إلا أن معظم السائحين يختارون السياحة في أثينا خلال الربيع والخريف ، عندما تكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها.

 وعلى الرغم من أن شهر أغسطس يمكن أن يكون حارًا جدًا، إلا أن أسعار الفنادق تميل إلى الانخفاض خلال هذا الوقت من العام، كما تصبح الشوارع أكثر هدوءًا. وبالمثل ، فإن الشتاء أيضا يشهد عددًا أقل من الزائرين، فإن كنت من محبي الاستمتاع بعيدا عن الحشود السياحية مع الأسعار المناسبة، فخطط السياحة في أثينا أما في شهر أغسطس أو بداية ديسمبر.

الاكروبول

يعد الاكروبول هو الصورة الأبرز لليونان، ويقع في أثينا على صخرة مسطحة فوق المدينة، كأعظم تحفة معمارية باقية من العصور القديمة اليونانية والأكثر أثراً في أثينا، إذ يحافظ هذا الموقع التاريخي على عبق الأزمنة القديمة، ما بين العديد من المباني والمعابد التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان مثل معبد بارثينون ومعبد أثينا نايكي وإيريشيثيون وبوابة بروبيليا اللافتة للنظر ومتحف أكروبوليس ، الذي يضم مجموعة كبيرة من الروائع الموجودة في الموقع الأثري.
البارثينون
البارثينون هو أكبر وأفضل نصب تذكاري تم الحفاظ عليه بين أطلال الأكروبول. تم بناء البارثينون في القرن الخامس عشر قبل الميلاد على قمة تلة الأكروبوليس، ولايعد فقط موقع أثري فريد أو مزارًا فنيًا رائعت، ولكن أيضًا أكبر نصب تذكاري تاريخي في العالم.
بلاكا
لا يمكنك القول بأنك قد اكتشغت روعة مدينة أثينا دون أن تتجول في أزقة بلاكا الساحرة المتعرجة. تعد منطقة بلاكا ، التي تعد المنطقة الأكثر حيوية في المدينة ، مع منازلها الكلاسيكية الجديدة الجديدة وأسقفها القرميدية الحمراء المحيطة بتلة أكروبوليس، ومع مزيج انتقائي من المقاهي والمطاعم والمتاجر والمتاحف المثيرة للاهتمام.

 

اقرئي أيضاً:

السياحة في سويسرا فرصة لا تتكرر مرتين!

 

 
شارك