اعلى شلالات في العالم ستفاجؤك بأماكن تواجدها

تمتلئ الطبيعة بالكثير من الظواهر الرائعة الكفيلة بتهدئة النفس وإشعارك بالكثير من الراحة والبهجة والاستمتاع، ومنها الشلالات حيث يتدفق الماء من ارتفاعات عالية بصورة مذهلة لذا سنعرفك فيما يلي على أعلى الشلالات في العالم علك تقصدين بعضها وتشهدي عن قرب سحرها الكبير.

الشلال الأعلى في العالم هو شلال أنجيل أو (Angel Falls)، الواقع في فنزويلا في أميركا الجنوبية، فهو يعد أعلى شلال مفرد في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه الإجمالي حوالي 979 مترًا (3,212 قدمًا)، وارتفاع الشلال الرئيسي نفسه يصل إلى حوالي 807 متر (2,648 قدم). يتم تشكيل الشلال من قمة جبل إيفيرستو الذي يقع في حديقة الكانيما الوطنية.

بالنسبة لتغذية شلال أنجيل فتتم من قبل نهر غوريونا الذي ينحدر من سلسلة جبال Auyán-Tepui. يُعتبر شلال أنجيل واحدًا من المواقع السياحية الرئيسية في فنزويلا، ويجتذب الزوار بجماله الخلاب والانطباع الساحر الذي يخلقه.

بالرغم من ارتفاعه الشاهق، الا ان الشلال لم يكن معروفا للعالم الخارجي سوى في سنة 1933 عندم اكتشفه طيار أميركي عن طريق الصدفة خلال رحلة استكشافية في الموقع. هذا الطيار هو جيمي أنجل الذي سمي الشلال على اسمه بعد ذلك.

فيما يلي نعرفك على أعلى شلالات في العالم:

شلالات آنجل فنزويلا بارتفاع 979 متر

شلالات توجيلا جنوب افريقيا بارتفاع 948 متر

شلالات تريس هيرماناس البيرو 914 متر

شلالات اولو ولاية هاواي 900 متر

شلالات يومبيللا البيرو 896 متر

شلالات فينوفوسن النرويج 865 متر

شلالات بالایفوسن النرويج 850 متر

شلالات بوكاوكو ولاية هاواي 840 متر.

تتوزع هذه الشلالات على العديد من الدول فأيها يمكن أن تختاري لتزوريه في رحلتك السياحية المقبلة؟

اقرئي المزيد: عناوين هامة زوريها خلال السياحة في ماليزيا

 
العلامات: سياحة وسفر
شارك