أماكن سياحية في تبوك تعكس تاريخ وحضارة السعودية

تقع مدينة تبوك في شمال غرب السعودية، نقطة استراحة للحجاج الأردنيين والمصريين. وتظهر ثقافتها الغنية جليًا في سوق الطواحين، الذي يشتهر ببيع السجاد المزركش وأغطية الخيم المصنوعة من جلد الماعز. وعادة ما تتدفق جموع الزوار لزيارة المواقع الأثرية القديمة والموقع المذكور في قصة النبي موسى الذي سكن شرق المدينة لمدة عقد من الزمن.

حضارة تبوك

تمثّل المدن الشاطئية الساحرة في تبوك، مثل حقل وشرما، بداية الساحل السعودي، وتتميز بمياه شفافة وشواطئ نقية. كما تتوفر المزيد من التضاريس الطبيعية التي يمكنك استكشافها: مثل المقابر المنحوتة في مغاير شعيب، أو عيون موسى بالقرب من مقنا حيث تتدفّق الينابيع الطبيعية أسفل أشجار النخيل، أو منطقة طيب الاسم المذهلة، وهي عبارة عن وادٍ من صخور الغرانيت المنحدرة يفصل بينه وبين خليج العقبة الفيروزي الطريق فقط.

متحف تبوك

خلال زيارتك لمدينة تبوك لا تفوتي فرصة التعرف على يعد من أهم متحف في تبوك الذي يوضح تاريخ هذه المدينة الجميلة بالإضافة إلى منطقة تيماء الواقعة بها. ستشاهدين خلال زيارتك متحف تيماءجميع المراحل التاريخية التي مرت بالمدينة والعصور المختلفة كعصور ما قبل التاريخ كالعصر الحجري والعصر البرونزي إلى عصر ظهور الإسلام، أيضاً هناك مجموعة من القاعات والمعامل مخصصة للعروض.

قلعة تبوك

هذه القلعة المعروفة في تبوك هي من أقدم المعالم التي يمكنك مشاهدتها فهي تستقطب أعداد كبيرة من الزوار، وكانت من أهم حصون امارة تبوك ضد أي عدوان خارجي، وقد تم تحويلها إلى متحف يعرض الأحداث التاريخية لمدينة تبوك.

القرية المائية اكوا بارك

تعتبر من أفضل الاماكن الترفيهيه في تبوك التي يمكن زيارتها برفقة الأطفال والعائلة لقضاء وقت ممتع ومميز، فهي تضم العديد من الألعاب المائية والمسابح التي تتناسب مع كافة المراحل العمرية، وتوجد بها عدد من الجلسات العائلية ذات الخصوصية. ويمكنك الاسترخاء في الحدائق الخضراء والاستمتاع بمشاهدة النباتات والأشجار المتراصة في مشهد جميل.

جبل اللوز

لا تزوري تبوك دون التعرف إلى جبل اللور الذي يعد من افضل الاماكن في تبوك الذي يُظهِر الطبيعة الساحرة بها، حيث يحتل المرتبة الأولى من حيث الارتفاع في منطقة تبوك السعودية فيبلغ ارتفاعه حوالي 2549 مترًا، وتم تسميته بهذا الاسم نظرًا لانتشار أشجار اللوز به حيث تكسوها الثلوج أثناء فصل الشتاء في منظر رائع.

 
شارك