أفضل وقت لزيارة جورجيا وأهم النشاطات فيها

تستقبل جورجيا المسافرين من جميع أنحاء العالم منذ عام 1997، لكن هل تساءلت يوماً ما هو أفضل وقت لزيارة جورجيا؟ سنتعرف في هذا المقال على أفضل وقت لزيارة هذه الوجهة السياحية المميزة وللقيام بنشاطات عدّة في جورجيا والوقت الأنسب لها.

أفضل وقت لزيارة جورجيا

أفضل وقت لزيارة جورجيا هو من مايو إلى يونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر حيث تتمتع هذه الأشهر بطقس معتدل وحشود أقل. إذا كنت تبحثين عن الاستمتاع بطقس صيفي دافئ، فإن أفضل الشهور للاستمتاع بشواطئ البحر الأسود والمشي لمسافات طويلة في الجبال الخالية من الثلوج هي شهري يوليو وأغسطس.

أفضل وقت للتزلج في جورجيا

قد تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء في المناطق الجبلية إلى -17 درجة مئوية ولن ترتفع مرة أخرى حتى مايو/يونيو. حتى المناطق الساحلية مثل باتومي على ساحل البحر الأسود لا تشهد درجات حرارة أعلى من 10 درجات مئوية خلال شهر فبراير، لذا فإن أفضل سبب لزيارة جورجيا هذا الشهر هو الثلوج. قد تتعرض جورجيا لانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، مما يعني أن التدفئة قد لا تكون متاحة دائمًا.

أفضل وقت يكون فيه الطقس معتدل في جورجيا

يعتبر أبريل شهر انتقالي، حيث يحل المطر محل الثلج ودرجات الحرارة الباردة إلى المريحة في مناطق السفر الرئيسية. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالمواقع دون حشود، فإن أبريل هو الوقت المناسب لزيارة جورجيا.


أفضل وقت للسباحة في جورجيا


يعتبر شهر يوليو شهرًا صيفيًا في جورجيا، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة القصوى في عاصمتها 30 درجة مئوية. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء، فهذا هو الوقت المثالي للاستمتاع بأشعة الشمس بجانب المسبح أو الشاطئ. قد يكون هناك أمطار صيفية وعواصف رعدية في المناطق الغربية والوسطى، لذا لا تتفاجئي إذا حصلت على القليل من الأمطار في فترة ما بعد الظهر.

 

اقرئي أيضاً:

ما هو افضل وقت لزيارة اليابان؟

 

 

 
شارك