مطبخك ركن أساسي في منزلك العصري

لم يعد المطبخ مجرد ركن للطهي أو لحفظ أدوات الطعام بل صار مكاناً مهماً من المنزل العصري تجتمع الأسرة فيه لتبادل الأحاديث أو تناول الوجبات حين لا يرغب أفرادها بالجلوس في غرفة الطعام. لذلك، على السيدة أن توليه اهتماماً كبيراً، ولهذه الغاية نقدم لك نصائح لاختيار ديكورات مميزة تبعده عن صورة المطابخ التقليدية والقديمة.

أفكار سهلة لتجديد غرف نوم الأطفال

  • اختيار الأدوات الكهربائية المتجانسة في الشكل والحجم واللون، فبهذه الطريقة تعطين مطبخك هوية واضحة وتحولين دون ازدحام الأغراض فيه، كما يجب انتقاء أماكنها بذكاء كي لا يشعر من يدخل مطبخك بوجودها، فلا ضير مثلاً من وضع الغسّالة على الشرفة أو في حمّام الضيوف، وأن يتم إعداد مكان خاص للبراد بحيث لا يبدو نافراً من الخزائن. أما فرن الغاز أو الكهرباء، فيمكن أن يكون على جهة الحائط الذي يضم المجلى.

  • الخزائن مهمة جداً لحفظ كل أدوات الطهي والطعام، ويمكن أن تنتقيها من الخشب في حال كنت قد اعتمدته في باقي أرجاء المنزل أو من معدن الستانليس الذي يتوفر بألوان كثيرة، كما أنه عملي ومقاوم للماء ولا يتعرض للصدأ ويمكن تنظيفه بسهولة.

  • عدم المبالغة في وضع الأكسسوارات في المطبخ مفيد كي يبدو أكثر حداثة ونظافة وأناقة، لذلك أكثري من الخزائن ووزعي الأغراض داخلها باعتماد نظام سهل بحيث يمكنك أن تجديها سريعاً.

صيحة أشكال الحيوانات تدخل عالم الديكور

 

  • بالنسبة إلى الطلاء، يجب اختيار الألوان المحايدة والهادئة للمطبخ، مثل الأبيض والبني والأسود، كما يمكن استبدال الطلاء بالرخام الذي يضفي الفخامة والرقي وهو سهل التنظيف ومن المواد المُعمرة التي لا تتلف بسرعة.

  • لأنه لا وقت لديك لإعداد غرفة السفرة عند كل وجبة طعام، ننصحك بتخصيص زاوية صغيرة في المطبخ لوضع طاولة وبضع كراسي حتى يتناول أفراد أسرتك فطوراً سريعاً ويتبادلون أحاديث مسلية قبل الانطلاق إلى أعمالهم.