كيف تختارين ديكور غرفة نوم أطفالك؟

يحتاج أطفالك أن يشاركوا في اختيار أثاث وديكور غرف نومهم، لأنّها المكان الذي يختصر عالمهم ويقضون فيه معظم أوقاتهم ويقومون بفروضهم ويستقبلون أصدقاءهم، ليجمعوا في المحصّلة أجمل ذكريات طفولتهم.

تخصيص غرفة للطفل أمر أساسي، فهو يحتاج إلى مساحة يشعر فيها بالخصوصية وبأنه في عالمه الخاص، فبهذه الطريقة تساعدينه على تكوين شخصية قوية ومستقلة، وبما أنّ الطفل ليس خبيراً في الديكور يتوجب عليك أن تساعديه في الاختيار، البداية تكون من حجم  السرير، ثم نوعيّة الفراش والألوان التي تتماشى مع بعضها والأكسسوارات التي تناسب غرفة النوم.

ديكور منزلك يعكس نفسيّتك

من الضروري تخصيص ركن للدراسة، بعيداً عن مكان النوم أو اللعب، كي لا ينفر الصغير من غرفته، ولا ضير في حال كان هناك متسع من المكان في المنزل أن يكون مكان الدراسة منفصلاً عن غرفة النوم.

مطبخك ركن أساسي في منزلك العصري

املئي غرفة الأطفال بالأكسسوارات: استحدثي الرفوف لوضع صور العائلة وعلّقي اللوحات الفنية التي يختارونها وخصصي خزانة كبيرة لألعابهم كي يرتّبوها حين يفرغوا من اللعب، من جهة ثانية، فإنه ليس بإمكان الطفل اختيار أغطية السرير والوسائد والستائر، ولذلك ساعديه في انتقاء ذات النوعيّة الممتازة والألوان المبهجة والأقمشة المناسبة التي ترضي ذوقه وتزيد الحيويّة في الغرفة.

دار مريم تقدّم الماضي بطريقة عصريّة

تغيّر الإضاءة روح الغرفة وتضفي عليها المزيد من الطاقة، لا تنسي أن تعززي الإنارة حول السرير وفوقه وعلى المكتب، لمزيد من النور خلال ساعات النهار وأوقات الدراسة والمطالعة.