ديكور المكتب يزيد إنتاجية الموظفين

تسعى معظم الشركات إلى إيجاد بيئة عمل تحث الموظفين على المزيد من العطاء وتقديم أفضل ما لديهم حتى تزيد إنتاجيتهم ويتحسن مستواهم وأداءهم، وبحسب حسن وحسين رومي، مؤسسا شركة H2R للتصميم، يؤدّي الديكور دوراً كبيراً في ذلك.

وحول هذا الموضوع يقولان في حديث لموقعنا: "البساطة هي المفتاح، فقد كان الأسلوب العملي في الديكور رائجاً لفترة من الوقت في معظم الشركات، وهو ينفعها بشكل كبير، فامتلاك مساحة عمل غير رسمية وهادئة ومشتركة يحقق للموظفين جوّاً أفضل للعمل، إذ أنه يحفزهم على العطاء بشكل جيد، بخاصة إذا كانوا يشعرون بالراحة والسعادة في المساحة التي يقضون فيها معظم ساعات يومهم".

كيف تختارين ديكور غرفة نوم أطفالك؟

ويتطرق الأخوان إلى أهمية الإضاءة في تحسين أداء الموظفين فيقولان: "يجب الحرص على إدخال الضوء الطبيعي، أي أشعة الشمس وضوء النهار فهو يعزز الحماس ويزيد من الإحساس بالرفاهية،  كما أنه يقوي المناعة وبالتالي يحمي الموظفين من المرض إذ يمدهم بجرعة من الفيتامين د ويبقيهم سعداء".

مطبخك ركن أساسي في منزلك العصري

وسألناهما عن أفضل المواد والألوان المستخدمة للتصاميم الداخلية للمكاتب، فأجابا: "إضافة ميزات صوتية إلى السقف هو أمر ضروري ومهم للغاية إذ يخفف من انتقال الصوت في مكتب مزدحم بالموظفين. أما الألوان، فيجب اختيار تلك الهادئة للأسقف مع نغمات متوسطة للأرضيات".

صيحة أشكال الحيوانات تدخل عالم الديكور

وحول أهمية الأكسسوارات واللوحات الفنية في تعزيز جو العمل، أكّدا أنّ لكل غرض من أغراض الديكور دوره في زيادة الراحة أو الشعور بالانزعاج، لذلك يجب السعي إلى أن يكون المحيط مليئاً بالأغراض المفيدة ذات الرسائل المحفزة على العمل والعطاء