أفكار لتحوّلي باقات الزهور الطازجة إلى تذكارات جميلة

تُعتبر باقات الزهور والورود من أجمل الهدايا التي نحبّ نحن النساء تلقّيها، لكلّ ما تحمله من جمالية وأناقة ومعنى أيضاً. فقدر ما كانت الهدية المادية ثمينة، دائماً ما تسعد الباقات قلوبنا وترسم الابتسامة على وجوهنا.

والباقات هذه نتلقّها عادةً في المناسبات التي نحتفل بها في أي يوم من أيام حياتنا، فكيف لو حوّنا ما يثبت اللحظات الجميلة التي عشناها إلى تذكارات مميّزة تزيّن منازلنا وتخلّد الكثير من الذكريات الخاصّة.

صدّقي أو لا تصدّقي، يمكنك تحويل باقات الورود الطازجة التي تحصلين عليها كهدايا إلى تذكارات جميلة. هل تتساءلين كيف تستطيعين القيام بذلك؟

إليك الإجابة من خلال النصائح التي تقدّمها لك مديرة التسويق لدى موقع Flowers.ae السيدة دينا المالك والتي تخبرك من خلالها كيف تستطيعين الاحتفاظ بالزهور وضمان حياة أطول لها.

  1. وضع الزهور في إطار وتحويلها إلى لوحة جدارية

يُعتبر تحويل الزهور إلى لوحة جدارية طريقة إضافية لتزيين منزلك. وبهذه الطريقة، تضمنين الاحتفاظ بها لما يصل إلى عام واحد. والخطوات التي عليك اتّباعها بسيطة: ابدئي بفصل زهور الباقة الواحدة على بعضها، ثم ضعيها على ورقة شمعية بالشكل الذي تريدين. ضعي فوقها ورقة شمعية أخرى واضغطيها بين صفحات كتاب كبير أو بين لوحين خشبيين أو تحت أي سطح ثقيل متوفّر أمامك. وبعد مرور أسبوع، انقلي الزهور المضغوطة إلى إطار وعلّقيها كلوحة على أحد جدران منزلك.

  1. الاحتفاظ بالزهور في السيليكا أو المادة الصمغية

لو كنت من محبّات القهوة أو الشاي، تُعتبر هذه الطريقة مثالية لك إذ تستطيعين من خلالها تحويل الزهور إلى صحون صغيرة تضعين عليها الفنجان أو الكوب (Coaster). زوري أي متجر قريب منك واشتري قالباً بالحجم الذي تريدي ثم املئيه بمادة الإيبوكسي. بعد ذلك، رتّبي الأزهار بعناية واتركيها حتّى تجفّ. انزعي القالب واحصلي على تذكار جميل يضمن لك الاحتفاظ بها لسنوات طويلة.

  1. تغميس الزهور بالمادة الشمعية

من الطرق التي تسمح لك بالاحتفاظ بأي باقة أزهار تلقّيتها طوال أشهر طويلة، التغميس بالشمع. وإليك كيفية القيام بذلك! تحتاجين إلى تذويب قليل من شمع البرافين في مقلاة على حرارة متوسّطة. وفور ذوبان الشمع، غمّسي كل زهرة من أزهار الباقة على حدة وأزيليها على الفور ثمّ ضعيها جانباً رأساً على عقب حتّى تجفّ تماماً. وفي هذه التقنية، يُستحسن بتفادي استخدام الأزهار التي بدأت تفقد لونها أو بتلاتها. وتأكّدي أنّ باقتك ستسترجع الشكل الذي كانت عليه ما إن يجفّ عنها الشمع، فتبقى بهذه الحال طوال أشهر.

  1. تجفيف الأزهار على الرمل وتحويلها إلى مجفّفات معطّرة

لو كنت من محبّات المزهريات المليئة بالمجفّفات المعطّرة، إليك هذه الطريقة. جفّفي الأزهار في إناء من الرمل لمدة أسبوع. وما إن نفقد رطوبتها، ضعيها في مزهرية شفّافة أو في أي وعاء تزييني أو حتّى مزّقي البتلات إلى قطع صغيرة ورشّي عليها أحد عطورك المفضّلة.

اقرئي أيضاً: 5 نصائح لتدوم الأزهار الطبيعية لوقت طويل

 
شارك