Art Dubai ينطلق بنسخة جديدة لعام 2021

في أول معرض يقام بمشاركة حضورية للفنانين، أعلن Art Dubai انطلاق نسخة جديدة لعام 2021.

مؤكداً على التزامه بتوفير منصة حضورية للمعارض والفنانين من مختلف بلدان الجنوب العالمي، كشف Art Dubai أنه تم تشييد مساحة مخصصة لهذه الفعالية في مركز دبي المالي العالمي. وذلك لضمان التقيد بأعلى درجات الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

سيفتح المعرض أبوابه من 29 مارس وحتى 3 أبريل 2021، بشراكة استراتيجية مع هيئة الثقافة والفنون في دبي. وستضمن نسخة هذا العام 50 معرضاً فنياً رائداً في الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 بلداً، وذلك لتمثيل تشكيلة متنوعة من الفنانين والأعمال والممارسات، ما يعكس الهوية متعددة الثقافات التي تتميز بها مدينة دبي.

وإلى جانب المعارض القادمة من مراكز الفنون المشهورة والصاعدة من مختلف انحاء العالم، يمكن للزوار حضور معارض من بلدان الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا مثل المملكة العربية السعودية، لبنان، فلسطين، تركيا، الهند، فيتنام، الفلبين، بالإضافة إلى حضور بارز من مختلف أنحاء القارة الأفريقية لتضم معارض من مصر، إثيوبيا، غانا، كينيا، المغرب وتونس.

كما أعلن آرت دبي عن عدد من المبادرات المبتكرة لمعرض 2021، حيث تشمل هذه المبادرات شراكة تعاونية جديدة مع المعارض المشاركة، لتعتمد أجور المشاركة جزئياً على المبيعات، بالإضافة إلى برنامج المشاركة عن بعد، لتمكين المعارض غير القادرة على المشاركة الحضورية ومنح التواصل مع الزوار الذين يكتشفون الأعمال الفنية شخصيًا باستخدام التقنيات الحديثة.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة العام 2020 من Art Dubai كانت عبر الإنترنت.

اقرئي أيضاً: سافري عبر مطارات دبي من دون إبراز جواز سفرك!

 
العلامات: art Dubai