ما هي ايجابيات الذكاء الاصطناعي؟

سواء كنت متحمسًا أو فضوليًا أو خائفًا من ظهور الذكاء الإصطناعي (AI)، فقد بدأ يظهر أكثر فأكثر في مجالات مختلفة، بما في ذلك التسويق.

باعتباره تقنية ناشئة، يلعب الذكاء الإصطناعي بالفعل دورًا محوريًا في مجالات مختلفة مثل الطب والعلوم والهندسة والإعلان وتحليل البيانات.

تعمل أجهزة الكمبيوتر على توسيع قدراتها، والتعلم من المحفزات المختلفة، والإستجابة بطرق شبيهة بالبشر لم يسبق لها مثيل. تعرّفي على إيجابيات الذكاء الإجتماعي: 

يقلل من الخطأ البشري: يمكن للبشر أن يرتكبوا الأخطاء، ولكن أجهزة الكمبيوتر، إذا تمت برمجتها بشكل صحيح، سوف ترتكب أخطاء أقل في مجالات معينة.

اتخاذ القرار بشكل أسرع: يعد العثور على طرق لتوفير الوقت من خلال اتخاذ قرارات أسرع أمرًا ذا قيمة عالية. يمكن للذكاء الإصطناعي القيام بذلك نيابةً عنك من خلال تقنيات مختلفة لمساعدة الآلات في اتخاذ تلك القرارات بشكل أسرع من العمال البشر.

عمل من دون استراحة: الذكاء الإصطناعي يمكنه العمل بشكل مستمر لا يستريح أبدًا ولا يحتاج إلى النوم، بينما يحتاج جسم الإنسان وعقله إلى الراحة لمواصلة العمل بمستويات مثالية.

التقليل من المخاطر: من المزايا الكبيرة للذكاء الإصطناعي أنه يمكنه القيام بمهام محفوفة بالمخاطر والتي قد تكون خطيرة للغاية بالنسبة للبشر.على سبيل المثال، يمكن لروبوتات الذكاء الاصطناعي التنقيب عن الفحم، واستكشاف أعمق أعماق البحر، ونزع فتيل قنبلة، وحتى الدخول إلى بركان.

توفير المساعدين الرقميين: اليوم، تستخدم العديد من المؤسسات المساعدين الرقميين للتفاعل مع العملاء. هذا الفعل وحده يمكن أن يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى عدد كبير من موظفي خدمة العملاء.

فوائد الذكاء الإصطناعي عديدة، لكن ما هي السلبيات لهذه الأنظمة الذكية التي انتشرت في عالمنا اليوم؟

 

إقرأي أيضاً: أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم

 
شارك