كيف احتفلت باربي باليوم العالمي للمرأة؟

يحتفل العالم اليوم المصادف في 8 مارس، اليوم العالميّ للمرأة، الذي يشكّل يوماً مميّزاً بالنّسبة لجميع السيّدات والشابّات وحتّى البنات، مهما اختلفت أعمارهنّ.

من جهتها، حرصت شركة باربي Barbier على الاحتفال بهذا اليوم المميّز على طريقتها عبر تسليط الضوء على مبدعات وملهمات من حول العالم.

اقرئي أيضاً: في اليوم العالمي للمرأة: 5 أعمال على نتفليكس تروي قصص نساء ملهمات!

وفي التفاصيل، فقد أطلقت الشركة 7 دميات، تجسّد كلّ واحدةٍ منهنّ، شخصيّة بارزة ومبدعة في عالم العلوم والرياضيّات والتكنولوجيا والهندسة.

وضمّت الشخصيّات: عالمة الفضاء السمراء والرئيسية السابقة لجمعية العلوم البريطانية الدكتورة ماغي أديرين بوكوك Dr. Maggie Aderin Pocock وأستاذة طب الأطفال وعلم الأوبئة في جامعة كاليفورنيا جانيت وجسيكي Janet R Wojcik، والرئيسة التنفيذية لموقع YouTube العالميّ سوزان وجسيكي Susan Wojcicki، والمؤسسة المشاركة والرئيس التنفيذية لشركة 23AndMe آن وجسيكي Anne Wojcicki.

فضلاً عن الباحثة البحرية الألمانية البروفيسورة في علم الأحياء الدقيقة أنتجي بويتيوس Dr. Antje Boetius، والمهندسة الكهربائية المكسيكية ومضيفة عرض العلوم كاتيا إشازاريت Katya Echazarreta، إضافةً إلى المؤسسة المشاركة لـETU Education، يينوو لي Yinuo Li.

من جهتها، علّقت الشركة على هذا الإصدار قائلةً: "الرؤية هي الإيمان. تدرك باربي أنّك (قادرة على أن تكوني أيّ شيء You Can Be Anything، ولكن مع تمثيل النساء الناقص بشدة في العلوم والتكنولوجيا، تحتاج الأجيال القادمة من الفتيات المزيد من النماذج التي يحتذى بها لتظهر لهنّ ما هو ممكن".

اقرئي أيضاً: دمية باربي للمكلة اليزابيت فماذا عنها؟

 
شارك