كتب مشوّقة لمحبات السفر

تعرفي على أفضل فنادق جنوب أفريقيا

يطالع فندق The Oyster Box المحيط الهندي ويربض على صخور الساحل الشرقي لجنوب أفريقيا. وقد تمّ اختيار هذا الفندق الفاخر المؤلّف من 86 غرفة كأفضل فندق في جنوب أفريقيا، علماً أنه استضاف عدداً من أفراد عائلات ملكية، مثل الأمير هاري من إنكلترا، وملك قبائل الزولو جودويل والأمير ألبرت الثاني من موناكو. ويُعدّ هذا الفندق لؤلؤة ساحل جنوب أفريقيا، ويضمّ منارة ترشد المسافرين إلى برّ الأمان والراحة بين أحضان أحد كتب له التمهيد، بينما جاءت المقدمة بقلم واين كوتزر، والنصّ بقلم جاين بروتون.

اكتشفي أوروبا بقلم شابّة مصرية

هل ترغبين في اكتشاف أوروبا؟ سيعجبك إذاً كتاب "هوستيل رحلة أوروبية" للكاتبة المصرية شيرين عادل التي تستعرض من خلاله تجربتها في السفر إلى ثلاث دول أوروبية هي سويسرا والسويد وإيطاليا، وذلك بأسلوب أدبي شيّق فتكشف لك معلومات كثيرة عن البلد بطريقة ساحرة وسلسة، وهكذا تتعرّفين على تلك الوجهات وعلى الصعوبات التي قد تواجهك فيها وسبل تخطّيها.

غوصي في الحضارة الصينية

لاكتشاف حضارة الصين، ننصحك بكتاب " 30يوماً في المستقبل" للكاتب مصطفى عبادة، فهو زارها لمدّة 30 يوماً وسجّل كل المشاهد التي رآها في كتاب يتألّف من 21 فصلاً، بحيث يتناول كل فصل جانباً مميّزاً من جوانب حياة الشعب الصيني، فنجده يحكي عن التسامح وجمال التعايش ويرصد إعجابه بالمواطن الصيني ودقّته والتزامه وتواضعه في تعامله مع الآخرين، كما ويحكي فلسفة الصين في الصفاء والنقاء الروحي واحترام الشعب للطبيعة وحفاظه عليها.