قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ وتناقش تغيّر حرارة الأرض

يأخذ موضوع المناخ وحرارة الأرض حيزًا كبيرًا من إهتمام الدول العالمية خاصةً وأنّ تغيير حرارة الأرض تؤثر بشكلٍ كبير على الكرة الأرضية وصحة مواطنيها. من هنا، وفي ظلّ سعيها الى التخفيف من التأثيرات السلبية، ستجتمع حوالي 200 دولة في شرم الشيخ ضمن قمّة "كوب 27" لمناقشة هذه التحوّلات.

سلّمت بريطانيا مصر رئاسة الدورة السابعة والعشرين من هذه القمة حيث ستسلّط الضوء على طرق تغيير النهج الصناعي للدول إضافةً الى تبدّل حرارة الأرض وتأثرها المباشر على البشر.

إنطلقت القمة يوم الأحد 6 نوفمبر وستستمرّ حتى 18 نوفمبر ولهذه المناسبة، زيّنت مصر مدينة شرم الشيخ باللون الأخضر كما ستسقبل حوالي 40 ألف شخص للمشاركة في "كوب 27".

وفي هذه المناسبة، ألقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، رئيس مؤتمر قمة المناخ كلمته الإفتتاحية قائلًا: "نتطلع لأن تكون قمة المناخ نقطة فارقة في العمل الجماعي متعدد الأطراف، قمة المناخ "كوب 27" ستوفر أفضل الظروف لمواجهة تغير المناخ".

إقرئي أيضًا: الشيخة شما بن سلطان: أول امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي في برنامج زمالة الطاقة والمناخ

من بين الرؤساء العالميين المشاركين نذكر أبرزهم الرئيس الأميركي جو بايدن الذي سيصل إلى شرم الشيخ في 11 نوفمبر.

وفي هذا الإطار، قدّم البنك الدولي العديد من النصائح والخطط للحدّ من التغيّرات وناشد بضرورة خفض الإنبعاثات بنسبة 70% بحلول عام 2050 كما طالب الدول الكبرى بدعم الدول المنخفضة الدخل لتغطية الإحتياجات الإستثمارية للعمل المناخي.

إقرئي أيضًا: يارا الحقباني الأولى في دورة الألعاب السعودية وأنس جابر تنتصر عالميًا في لعبة التنس

 
شارك