فنان تشكيلي يقدّم كتاباً فريداً من نوعه للأطفال

يستمد الفنان التشكيلي سعيد عطاري الإلهام والوحي لأعماله الفنية من تجربته وواقع حياته كأب لأطفاله الثلاثة: ميرا ومايا وعمر، وكيف يستمتع بقضاء أوقات فراغه مع عائلته، وهو يقدم لصغاره وللأطفال في العالم العربي كتاباً فريداً من نوعه بعنوان iBird، هو عبارة عن قصص ممتعة ومسلية تركز على مواضيع هادفة وشيقة بأسلوب حواري بسيط يخاطب من خلاله عقول الأطفال ويضفي عنصر الاستمتاع وينمي لديهم حب المطالعة سواء مع ذويهم أو لوحدهم.

يضم الكتاب رسومات كرتونية بسيطة لشخصية محبّةل لمغامرات مرسومة باليد ومقترنة بأشياء حقيقية من الواقع مصوّرة بشكل فريد وجديد، وهو الأول من تأليف الفنان التشكيلي الأردني.وعن فكرته يقول: "أطفالي هم مصدر إلهامي وإعجابهم بأعمالي الفنية دفعني إلى أن أقدم هذه الفكرة الجديدة، كما أنني أستخدم عنصر الطير في كل رسوماتي رغبة مني في اقتناء طير الببغاء يوما ماً. i Bird هو انعكاس لشخصيتي وشغفي وحبي للسفر والاستمتاع بالحرية من دون أي قيود".

وتتلخص فكرة كتاب i Bird باحتوائه على قصص بسيطة سهلة الفهم تقع مجرياتها وأحداثها في الأدغال،وتتمحور فكرتها حول أهمية أن يكون الشخص لطيفاً متعاطفاً مع الأضعف منه، على ألا يقلل أو ينتقص من إمكانيات وقدرات من حوله من الناس.

ويتيح أسلوب الحوار البسيط للأطفال أن يتذكروا الكلمات والمجريات وينقلوا معنى القصة ويسردوها بكلماتهم وطريقتهم الخاصة، كما يعد كتابiBirdمثالياً للعب الأدوار وغرس حب القراءة لدى الأطفال في سن مبكرة.

إقرئي المزيد: 4 كتب جديدة ومشوّقة فاجئي بها أطفالك

 
شارك