غوصي في تجارب أشخاص ناجحين من خلال 3 كتب

التعرف على تجارب أشخاص ناجحين كفيل بإدخال الحماس إلى الذات وحثّها على متابعة طموحها حتى تحقيق النجاح، وفي ما يلي نقدم لك 3 كتب تكتشفين من خلالها تفاصيل مثيرة للاهتمام عن 3 شخصيات بارزة.

اكتشفي تجارب حاكم دبي

يتناول كتاب "قصّتي" للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، سيرته الذاتية، إذ يضمّ 50 قصّة عاشها على مدى 50 عاماً. وقد نشر قبل مدة عبر حسابه الخاص على تويتر غلاف الكتاب وقال: "50 قصّة في 50 عاماً… سيرة ذاتيّة غير مكتملة… كتابي الجديد قصّتي". وقد أراد الشيخ محمد أن يكون هذا الإصدار بمثابة إهداء إلى نجله الأمير حمدان بن محمد بن راشد، إذ أرفق إهداءه بكلمات معبّرة فقال: "إلى ابني وعضدي وصديقي حمدان بن محمد... حكيت لك الكثير من تجاربي، وتركت بعضها لأسردها هنا لك، فهنا خمسون قصّة. تمنيّاتي لك بقراءة ممتعة... مع محبّتي لك دوماً... محمد بن راشد آل مكتوم".

تعرفي على ملكة الروك أند رول

هي ملكة موسيقى "الروك أند رول" التي أذهلت العالم بموهبتها الكبيرة طوال سنوات والتي اختارت أن تتحدّث اليوم عن أسرار حياتها الطويلة ومسيرتها الفنية المليئة بالأحداث، إنّها Tina Turner التي تضع الأمور في نصابها وتوضّح تفاصيل مسيرتها الفنية اللامعة وعلاقاتها الشخصية المعقّدة في مذكّرات جذّابة ومشوّقة صدرت في كتاب يحمل عنوان My Love Story فسارعي إذاً إلى شراء هذا الإصدار وتعرّفي إلى امرأة تجرّأت على كسر كل الحواجز التي صادفتها بشخصيّتها التي تجمع بين القوّة والطاقة والذكاء والموهبة.

من قيادة الدراجة إلى قيادة الطائرة

في كتاب "عشت سعيداً من الدراجة إلى الطائرة"، يختصر الطيّار والكاتب السعودي عبدالله السعدون رحلته من القرية حيث لم يعرف سوى الدراجة إلى قيادة طائرة. وقد تزامنت هذه الرحلة مع حقبة زمنية شهدت فيها المملكة العربية السعودية تغيّرات كبيرة، كما ويتطرّق الراوي إلى أسلوب الحياة في القرية والتغيير الذي يطرأ مع الانتقال إلى المدينة ويصل إلى تحديد أسباب السعادة والصحّة في عالم مليء بالجهل والأوهام والأمراض، مستعرضاً تجربة إنسانية تشجّع على مواجهة مصاعب الحياة وتمنح الأمل.