الفيلم السعودي "سليق" إلى العالمية!

إبداعٌ تلوى الآخر وإنجازٌ يليه إنجاز! بهذه الكلمات يمكنني أن أصف أعمال وتطلّعات العاملين في مجال السينما في المملكة العربية السعودية ومن ضمنها اختيار عرض فيلم "سليق" في المهرجان الدولي المخصص للرسوم المتحركة في فرنسا Annecy International Animation Film Festival .

أنتِ على موعد في شهر يونيو، مع إحدى أهمّ المهرجانات التي تُعنى بأفلام الرسوم المتحرّكة، ذات الشعبية الكبيرة لدى الصغار كالكبار حيث تم إختيار الفيلم السعودي ليعرض هناك ضمن باقة من الأفلام العالمية.

يناقش هذا الفيلم مواضيع متعددة منها التوسع العمراني و الإختلاف بين الحياة التقليدية والتي نعيشها حاليًا ولمن لا يعلم فإسم الفيلم يعود إلى طبقٍ سعوديّ شهير.

كتب الفيلم السعودية أفنان باويان وأخرجته بنفسها أيضًا وقد تمّ تصويره في أمستردام على مدار 65 يومًا أما اللهجة المحكية فإختارت المخرجة والكاتبة أن تكون بالسعودية وهذا ما ميّزه بالفعل!

إقرئي أيضًا: أجمل الأوقات مع فعاليات عيد الفطر في الرياض

وكانت فد غرّدت على تويتر قائلةً: " الحمدلله بعد الجهد والاجتهاد والتعب انتهيت بالأمس من تصوير فيلمي القصير الأول "سليق" من نوع الـ (ستوب موشن أنيميشن) والذي استغرق تصويره ٦٥ يوماً في استديو لطيف بمدينة أمستردام، كانت رحلة ممتعة ومتعبة وأتمنى النتايج تطلع رهيبة!"

من جهتها، تمنّت هيئة الفيلم السعودي التوفيق للفيلم من خلال تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر قائلةً: "يسعدنا أن يكون فيلم (سليج) في Annecy International Animation Film Festival للمنافسة على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في فئة (وجهات نظر). نتمنى لكم كل التوفيق! 

إقرئي أيضًا: The Turk Twins هدفنا خلق موسيقى ترفع وعي الناس ليستمتعوا بفن مختلف وجديد

 
شارك