ما الفرق بين ساعة ابل بشريحة وبدون شريحة؟

تقدم Apple خياري GPS والاتصال الخلوي لطرازات Apple Watch، لكن خيار Cellular يكلف أكثر. سنقارن بين الاثنين ونساعدك في اتخاذ القرار.

السعر
أولاً وقبل كل شيء، ستفرض الترقية إلى Apple Watch الخلوية تكلفة إضافية وخصوصاً اذا اخترت تلك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو Apple Watch Ultra.

الاتصال والميزات المضافة
بجانب حقيقة أن Apple Watch الخلوية يمكنها استخدام eSIM للاتصال بشبكات الجوال، لا توجد أي اختلافات في الأجهزة يجب ملاحظتها. يتميز كلا الطرازين بنفس أجهزة GPS وWi-Fi وBluetooth.

يمكن للنماذج الخلوية بث الموسيقى واستخدام تطبيقات الملاحة وحتى إجراء مكالمات هاتفية أثناء الابتعاد عن أجهزة iPhone المتصلة.

من ناحية أخرى، يحتاج أولئك الذين لديهم Apple Watch بنظام GPS فقط إلى تنزيل الموسيقى مسبقًا. يقتصر استخدام التطبيقات الأخرى المستندة إلى الإنترنت أو تلقي المكالمات على وقت وجود iPhone المقترن في النطاق أو متصل بنفس شبكة Wi-Fi مثل Apple Watch.

ميزة أخرى ملحوظة حصرية لـ Apple Watch الخلوية هي Family Setup، والتي تتيح لك إعداد Apple Watch لشخص ليس لديه iPhone - مثل طفلك.

باختصار الفرق الاساسي بين الاثنين هو أنه يمكن استخدام الإصدار الخلوي لإجراء المكالمات والرسائل والبيانات دون وجود iPhone. سيفعل طراز GPS نفس وظائف الطراز الخلوي ولكن يجب أن يكون iPhone موجودًا ومتصلاً. سيستخدم كلاهما خطة البيانات الخاصة بك على الرغم من أن معظم مزودي الخدمة الخلوية يتقاضون حوالي 10 دولارات إضافية شهريًا لتوصيل Apple Watch الخلوية بخطة البيانات الخاصة بك. ستعتمد كمية البيانات التي يستخدمونها على كيفية استخدامك لها.

إقرأي أيضاً: ساعة أبل بميزة جديدة تكشف لك صحتك النفسية

 
شارك