التسوق عبر فيسبوك بات متوفراً من خلال هذه الميزة

فرض انتشار فيروس كورونا سلسلة كبيرة من التغييرات في كافة أنحاء العالم. وبما أن التباعد الإجتماعي حاجة ضرورية وملحة ارتفعت نسبة الإقبال على التسوق الإلكتروني.

في ظلّ الإقفال الذي فرضه تفشي الوباء، وجدت المتاجر والماركات من التسوق عبر الإنترنت حلاً لزبائنها أكان من خلال موقعها الإلكتروني أو على إنستغرام. واليوم، كل هذه المتاجر بات بإمكانها استقبال طلبات زبائنها عبر فيسبوك.

أطلقت شركة فيسيوك عبر تطبيقها ميزة جديدة Facebook Shops توفر للمتاجر إعداد وعرض واجهاتها من خلال فيسبوك وانستغرام في الوقت نفسه. لتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة أو العلامات الكبيرة في أي مجال تجاري من تأسيس متجرهم الخاص لتسويق وبيع منتجاتهم بسهولة.

كما وتوفر هذه الميزة للعلامات تأسيس متجرها بسهولة مع تصنيف منتجاتها في قوائم لسهولة التسوق، كما يجري اختيار تصميم الواجهة من خلال الألوان وشعار العلامة.

يمكن للشركات الإعلان عن منتجاتها للمستخدمين والتواصل مع العملاء من خلال خدمات المراسلة الخاصة بالشركة. كما وتتيح للمتسوقين إمكانية شراء المنتجات إما من خلال روابط المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات.

هذا ويوفر Facebook Shops لأصحاب الأعمال إنشاء "متجر" مركزي يمكن الوصول إليه من Facebook و Instagram و WhatsApp وتطبيقات الشركة الأخرى ما يؤدي إلى تقليل الكثير من الخطوات التي تأتي مع التسوق عبر الإنترنت.

اقرئي أيضاً: المسرحيات العربية أصبحت متوفرة على نتفليكس