وجّهي ابنتك المراهقة على طريق الجمال

من الطبيعي أن يبدأ اهتمام الفتيات بالمكياج ومستحضرات التجميل منذ سن صغيرة وتحديداً منذ سنوات المراهقة، فهذا العالم جميل ومغر لهن ولكنه جديد ومجهول أيضاً، لذلك يكون على الأم مساعدة ابنتها المراهقة وتوجيهها نحو الأحسن، وتحذيرها من المبالغة والتكلّف حين يتعلق الأمر باختيار هذه المنتجات واستخدامها.

لا للمبالغ

الفخ الأول الذي يمكن أن تقع فيه المراهقات هو المبالغة في استخدام المكياج، لذلك أكدي لابنتك أنها جميلة من دون الحاجة إلى الكثير من هذه المستحضرات، فالمحافظة على بشرتها من خلال العناية الدائمة بها واختيار المستحضرات الغنية بالفيتامينات والزيوت وكريمات التقشير سيغنيها عن وضع طبقات من الألوان الاصطناعية التي تخفي جمالها الطبيعي.

الصيحات الملائمة لسنها

صيحات الألوان القوية رائجة كثيراً في موسم الصيف الحالي، ولكنها لا تناسب ابنتك المراهقة، إذ تليق بها الألوان الوردية والزهرية الخفيفة واللامعة من دون الاستعانة بمحدد الشفاه. أما للحصول على لون برونزي جميل، فيجب الاستفادة من أشعة الشمس فقط، فهي أكثر من كافية بشرط أن تتعرض لها قبل الحادية عشر صباحاً وبعد الساعة الرابعة عصراً وأن تضع كريم الوقاية من أشعة الشمس المناسب لسنها في أوقات النهار الأخرى.

مستحضرات الترطيب والتنظيف

من جهة ثانية، عليك لفت نظر ابنتك إلى أهمية مستحضرات الترطيب والتنظيف. لذلك، اشتري لها الأفضل وعوّديها على روتين جمالي يومي مشابه لروتينك الخاص.

 
شارك