هل يمكن معرفة الحمل من نبض اليد؟

تشكين أنك حامل؟ لا يوجد نقص في العلامات والأعراض التي من المفترض أن تشير إلى أن هذا صحيح، سواء كان ذلك نبضًا أكثر بروزًا في رقبتك أو رغبة غريبة في تناول الطعام. لكن هل فعلا يمكن معرفة الحمل من نبض اليد؟ اكتشفي الإجابة:

 

معرفة الحمل من نبض اليد

تم استخدام تشخيص النبض في الطب الصيني التقليدي لأكثر من 2000 عام. هناك أكثر من 25 نبضة متميزة ولكل منها خصائصها الفريدة. يقضي أخصائيو الوخز بالإبر المرخصون ما لا يقل عن 4 سنوات في تعلم الدراسات العليا وممارسة تشخيص النبض التقليدي. إنها مهارة تتطور مع الممارسة والدراسة مع مرور الوقت.


حسب هذا العلم يمكن بشكل عام اكتشاف الحمل عن طريق النبض بعد وقت قصير من عملية الزرع بين أسابيع الدورة 3-4. يكشف النبض عن الحمل قبل حوالي أسبوع من أي اختبار حمل طبي حديث أو أن فحوصات الدم.
يظهر جنس الجنين في النبض في وقت مبكر من أسبوع الدورة، ولتقليل الخطأ، يتم مراقبة النبض بعناية بين الأسابيع 5-7 قبل مشاركة خبر الحمل. في بعض الأحيان، عادةً ما يتم إجراء الموجات فوق الصوتية التشريحية في حوالي أسبوع الدورة 20، لذا فإن معرفة جنس الطفل يكون بحلول أسبوع قبل الدور

 


العلامات المبكرة الشائعة للحمل
 هناك خمس علامات مبكرة شائعة تشير إلى أنك حامل:
     غياب الدورة الشهرية أو عدم وجود الدورة الشهرية.
     استفراغ و غثيان.
     ألم في الثدي أو تضخم الثديين في الحجم.
     التبول بشكل متكرر أكثر.
     التعرض للإرهاق الشديد أو التعب.

في أي وقت مبكر يمكن أن تظهر أعراض الحمل؟

بشكل عام، تبدأ أعراض الحمل بعد نجاح زرع البويضة المخصبة في الرحم، والذي يحدث بعد ثمانية إلى 10 أيام تقريبًا من الإباضة. بمجرد زرع البويضة المخصبة، سيكون لديك هرمونات الحمل المستمرة بالارتفاع وهذا هو الوقت الذي تبدأ فيه الأعراض عادة.
الأمر الصعب هو أن بعض علامات الحمل المبكرة يمكن أن تشبه الدورة الشهرية. على سبيل المثال، بعد الزرع، من الممكن أن تحصلي على ما يعرف بنزيف الزرع، والذي يشبه النزيف أو الدورة الشهرية الخفيفة.
علامات الحمل المبكرة الأخرى، بما في ذلك ألم الثدي أو تورم الثديين، يمكن أن تشبه أعراض الدورة الشهرية (متلازمة ما قبل الحيض). وذلك بسبب التغيرات الهرمونية. إن الهرمونات التي يتم إطلاقها بعد الإباضة، عندما يعتقد جسمك أنك قد تكونين حاملاً، تشبه إلى حد كبير تلك التي تستمر بعد الحمل.

 

اقرئي أيضا:هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟

 

 
العلامات: الحمل
شارك