هل يعتبر الم الثدي من علامات الحمل؟

أتتساءلين إذا كنت حامل أم لا؟ حسنًا أحياناً يمكن أن يدل الم الثدي على علامات الحمل المبكرة، وقد يمكن أن يحدث الم الثدي لأسباب عديدة مختلفة يرتبط بعضها بالهرمونات التي تنحسر وتتدفق ليس فقط أثناء الحمل ، ولكن أيضًا أثناء دورتك العادية.

كيف يكون الم الثدي خلال الحمل؟
يأتي ألم الثدي في العديد من الأنواع، يمكن أن يحدث في أحد الثديين أو كليهما. قد تشعرين به في كل مكانمن ثدييك ،أو في مكان معين ، أو يتحرك الالم للخارج في الإبطين. يمكن أن يكون الألم مستمرًا ، أو يمكن أن يأتي ويختفي.
خلال الأسابيع الأولى من الحمل ، يميل ألم الثدي إلى أن يكون خفيفًا ومؤلماً. قد تشعرين بثقل وتورم ثدييك. يمكن أن تكون حساسة للغاية للمس ، مما يجعل ممارسة الرياضة أو الحركة بشكل عام أمرًا مزعجًا للغاية. في هذه الحالة ننصحك إذا كنت تنامين على معدتك ، يمكن للألم أن يبقيك مستيقظة في الليل لذا غيري وضعية نومك.

هل الم الثدي من علامات الحمل؟

بالنسبة للعديد من النساء ، تكون حلمات الثدي حساسة بشكل خاص في هذه الأسابيع الأولى. يمكن أن تكون رقيقة الملمس لدرجة أنه من المؤلم أن تجف بعد الاستحمام أو ترتدي حمالة صدر. لكن حساسية الحلمة الشديدة تزول عادة في غضون أسابيع قليلة.
مع تقدم الثلث الأول من الحمل ، قد تلاحظين الامتلاء والثقل بدلاً من الرقة. تعاني بعض النساء أيضًا من إحساس بالوخز في الحلمات والهالة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
ألم الثدي الحاد - الذي قد يبدو وكأن سكينًا يتم طعنه في منطقة معينة من ثدي واحد - ليس شائعًا أثناء الحمل. في حين أنه يمكن أن يحدث ، هذا النوع من الألم أقل شيوعًا مع الحمل.

لماذا يحدث ألم الثدي في وقت مبكر من الحمل؟

غالبًا ما يكون ألم الثدي هو أول أعراض الحمل ، ويحدث في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل - تقنيًا ، الأسبوع الثالث والرابع من الحمل. يصل هذا الإحساس المؤلم إلى ذروته في الأشهر الثلاثة الأولى لأن جسمك يغمره الهرمونات. هذه الهرمونات لها وظيفة مهمة ، وهي تحضير جسمك لينمو إنسانًا صغيرًا - إنسانًا صغيرًا جائعًا.
لتغذية هذا الجوع ، تعمل الهرمونات بسرعة لتحضير ثدييك للرضاعة الطبيعية. يزداد تدفق الدم إلى المنطقة ويزداد حجم ثدييك. قد يكون الانقسام كبيرًا جدًا - لكن هذا النمو يمكن أن يكون مؤلمًا أيضًا ، حتى أنه يسبب تهيجًا وحكة في الجلد.
تنمو قنوات الحليب في ثدييك أيضًا للتحضير للرضاعة الطبيعية. وتحفز الهرمونات نمو الغدد المنتجة للحليب. في الأساس ، يمر ثدييك بطفرة نمو هائلة.

 
شارك