هل مرارة الفم من علامات الحمل المبكر؟

يمكن أن يؤثر الحمل على كل جزء من جسمك تقريبًا ، ولا يُستثنى من ذلك فمك وحاسة التذوق. تشير العديد من النساء الحوامل إلى وجود طعم معدني أو حامض في أفواههن كأحد أعراض الحمل. يمكن أن يستمر التغيير في حاسة التذوق ، المعروف باسم خلل التذوق من الناحية الطبية ، حتى عندما لا يأكلن. ف هل مرارة الفم من علامات الحمل المبكر؟

متى يبدأ طعم المرارة أثناء الحمل؟

هذا الطعم المر في فمك هو أحد أعراض الحمل الشائعة في الأشهر الثلاثة الأولى. وجدت إحدى الدراسات أن 93 في المائة من النساء الحوامل أبلغن عن بعض التغيير في الذوق أثناء الحمل ، لذا فأنت في صحة جيدة جدًا إذا كنت تعانين من ذلك. مرارة الفم يجعل طعم فمك يتغير حتى التذوق وقد تبدو الأطعمة ذات طعم مرير، تقول بعض الأمهات إنه طعم مر جداً ، ويظهر حتى عندما لا يأكلن أي شيء. في حين أنه من الصعب وصف ما تبدو عليه التجربة بالضبط ، إلا أنك ستتعرفين عليها إذا حدث ذلك.

ما الذي يسبب لك طعم مر أثناء الحمل؟

ينتج عسر الذوق عن تغيرات في مستويات الهرمونات أثناء الحمل. يبدو أن هرمونات الحمل ، وخاصة هرمون الاستروجين ، تلعب دورًا في التحكم في حاسة التذوق لدينا وتخفيفها. وعندما تكونين حاملاً ، قد تتقلب مستويات هرمون الاستروجين - وبالتالي براعم التذوق لديك - على نطاق واسع. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط حواسك بالذوق والشم ارتباطًا وثيقًا ، لذا فإن التغييرات المرتبطة بالحمل في مدى حساسية أنفك قد تؤدي أيضًا إلى هذا المذاق المر أثناء الحمل.

كل هذا النشاط في فمك يعني أن هرمونات الحمل تتقدم بسرعة على الرغم من أنك لم تعانين من هذه الأعراض مطلقًا لا يعني أن جسمك ليس في وضع إنجاب الأطفال مع تقدم حملك واستقرار هرموناتك ، يجب أن يتبدد المذاق المر.

 
شارك