هل الصراخ من علامات التوحد ؟

التوحد ، أو اضطراب طيف التوحد (ASD) ، هو اضطراب في النمو يؤثر على كيفية تواصل الناس وتفاعلهم مع الآخرين. وهو حالة تستمر مدى الحياة ويمكن أن تظهر أعراض التوحد وعلامات التوحد لأول مرة عندما يكون الطفل صغير وبعمر الأشهر والأهم أنه لا يمكن علاج التوحد ، لكن العلاجات وخدمات الدعم يمكن أن تساعد الشخص المصاب بالتوحد على تحسين أعراضه ونوعية حياته. تختلف آراء العلماء حول علاج التوحد ولكن يجمع بعضهم على نفس علامات التوحد عند الأطفال والتي تكشف إصابتهم بهذه الحالة المرضية.

ما هو التوحد

التوحد هو اضطراب طيفي ، مما يعني أنه يمكن للأشخاص تجربة مجموعة واسعة من أعراض التوحد وشدة متفاوتة. على سبيل المثال ، الشخص المصاب بالتوحد الذي يتجه نحو النطاق الوظيفي العالي للطيف سيكون لديه فهم جيد للغة ، ولكن الشخص الذي يتجه نحو النطاق الوظيفي المنخفض للطيف قد لا يتحدث على الإطلاق. على هذا النحو ، من المهم ملاحظة أن الشخص المصاب باضطراب طيف التوحد لن تظهر عليه جميع الأعراض وستختلف الأعراض في شدتها. ومع ذلك ، فإن الشخص المصاب باضطراب طيف التوحد سيظهر العديد من هذه السلوكيات والعلامات.

هل الصراخ من علامات التوحد ؟

من علامات التوحد التي تظهر على المصاب هي الصراخ وعدم النوم ليلاً من علامات التوحد التي تظهر في عمر مبكر في الكثير من أطفال التوحد، وقد تكون مصحوبة بالكثير من الحركة مما يستدعي رقابة الوالدين المستمرة وعنايتهما، فتؤدي إلى إجهاد الطفل ووالديه، لذلك فإن معرفتك لطفلك وما في داخله من مشاعر هي الطريق للأسلوب الأفضل للمعاملة.

ماذا يعني صراخ الأطفال المصابين بالتوحد

يجب أن نحدد أولا ما هو الانهيار والصراخ في الواقع هو استجابة شديدة للمواقف العصيبة من قبل الشخص. يمكن أن يحدث هذا عندما يطغى الوضع الحالي على الفرد. يمكن أن يسبب فقدان السيطرة. يمكن عرض ذلك بطرق مختلفة يظهر فقدان السيطرة من خلال التعبيرات اللفظية مثل الصراخ أو البكاء ، أو يمكن أن يكون جسديًا مثل الركل أو العض. هناك حالات حيث يمكن أن تكون الاستجابة في كلا الاتجاهين. سيكون هنا مكانًا جيدًا للإشارة إلى أن حالات الانهيار التوحد ونوبات الغضب ليست في الواقع نفس الشيء. عندما تبحثين عن طرق لتهدئة طفلك مصاب بالتوحد ، قد تصادفين نوبات غضب أيضًا. قد يكون هناك سببان أساسيان للانهيار والصراخ يمكن أن تحدث بسبب العديد من المشاكل المختلفة. يكمن مفتاح فهم كيفية تهدئة الطفل المصاب بالتوحد في فهم ما يحفز هذا السلوك.

أسباب الصراخ عند الأطفال المصابين بالتوحد
فيما يلي بعض الأسباب الشائعة للانهيارات:
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: عدم التركيز أو عدم القدرة على تحمل الملل يمكن أن يساهم في نوبات اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط

  •      قضايا التعلم: يمكن أن يسبب اضطراب التعلم الإحباط ويؤدي إلى الانهيار
  •      القلق: هذا عامل رئيسي آخر يمكن أن يشعر الطفل بالارتباك عندما يواجه مواقف غير مريحة.
  •      المشكلات الحسية: تسبب المشكلات الحسية شعور الأطفال بالإرهاق مما يؤدي إلى الانهيار.
  •      نقص المهارات للتعامل مع المواقف: الأطفال الذين يفتقرون إلى المهارات اللازمة للتعامل مع مواقف أو عواطف معينة يمكن أن يكونوا عرضة للانهيارات.

اقرئي أيضاً:

هل يشفى الطفل من طيف التوحد؟

 
شارك