هل الدوخة من اعراض الحمل؟

إن كنت تسألين نفسك هل يمكن أن تحدث الدوخة أثناء الحمل المبكر ؟ وهل الدوخة من أعراض الحمل ؟ سنعطيك الإجابة هنا لتكتشفي ما هي الأعراض المبكرة للحمل:

هل الدوخة من أعراض الحمل؟
يمكن أن تكون الدوخة علامة مبكرة على الحمل، لكن الدوخة المرتبطة بالحمل غير مرجحة في الأسبوع الذي يلي الحمل ، على افتراض أن الحامل تعرف وقت حدوث الحمل. هذا لأن الحمل يبدأ حقًا بزرع البويضة المخصبة في الرحم والتي تحدث من 8 إلى 10 أيام بعد الإباضة.لا يبدأ الجسم في إنتاج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) إلا بعد الانغراس. يلعب هذا الهرمون دورًا في العديد من أعراض الحمل المبكرة. تتحقق اختبارات الحمل من مستويات هذا الهرمون. بحلول الوقت الذي تعرفين فيه أنك حامل ، يكون عادةً الأسبوع الرابع أو بعده.

ما الذي يسبب الدوخة في بداية الحمل؟
انخفاض ضغط الدم

يمكن أن يحدث انخفاض في ضغط الدم أثناء الحمل ، ويمكن أن يسبب الدوخة والدوار، ترتخي جدران الأوعية الدموية بسبب وجود هرمونات الحمل. نتيجة لذلك ، ينخفض ضغط الدم ، مما قد يجعل الحامل تشعر بالدوار. قد يصل ضغط الدم إلى أدنى نقطة له في الثلث الثاني من الحمل.
الجوع
أثناء الحمل ، يحتاج الناس إلى مزيد من السعرات الحرارية. عندما لا تأكل الحامل بشكل متكرر ، يمكن أن تنخفض مستويات السكر في الدم ، مما يسبب الدوار.
غثيان الصباح
قد يسبب غثيان الصباح دوارًا لبعض الحوامل، وإذا كان غثيان الصباح شديدًا ، فقد يتقيأ الشخص كثيرًا حتى يصاب بسوء التغذية أو الجفاف.
تغييرات الأوعية الدموية
أثناء الحمل ، ينتج الجسم المزيد من الأوعية الدموية لتغذية الجنين. للقيام بذلك والبقاء بصحة جيدة ، يحتاج الجسم إلى المزيد من الحديد والمواد المغذية الأخرى.يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الحديد وضغط الدم إلى منع الأكسجين من الوصول إلى الدماغ بشكل فعال كالمعتاد. هذا يمكن أن يؤدي إلى الدوار.
أيضًا ، مع توسع الرحم ، يمكن أن يضغط على الأوعية الدموية. يمكن أن يؤثر هذا أيضًا على تدفق الدم ويؤدي إلى الدوار.

 

 
شارك