متى ينتظم نوم الرضيع وينام ليلاً؟

يحتاج الأطفال إلى النوم للنمو والتطور بشكل جيد. لكن احتياجات نوم عند الرضع تختلف تماماً مثل احتياجات النوم للأطفال الأكبر سنًا والبالغين. قد يكون أداء رضيعك جيدًا مع نوم أكثر أو أقل من الأطفال الآخرين في نفس العمر. إن كنت تسألين عن العمر المثالي أو الأقرب حيث يبنظم نوم رضيعك إليك الإجابة هنا في هذه الأسطر:

أولاً عليك أن تعرفي أن مع تقدم رضيعك في السن ينام أقل في النهار ويبقى يقظاً لفترة أطول بين القيلولة النوم ليلاً أطول والاستيقاظ أقل في الليل ويحتاج إلى ساعات نوم أقل بشكل عام.

من عمر شهرين إلى ثلاثة أشهر يستقيظ الرضيع باستمرار
في هذا العمر ، ينام الرضيع باستمرار أثناء النهار والليل من 14 إلى 17 ساعة كل 24 ساعة.
في عمر 2إلى 3 أشهر ، يبدأ الرضيع في تطوير أنماط النوم ليلا ونهاراً هذا يعني أنهم يميلون إلى النوم أكثر أثناء الليل.

من عمر3 إلى 6 أشهر يبدأ نوم الأطفال بالإنتظام قليلاً
في هذا العمر ، ينام الرضيع لمدة 12-15 ساعة كل 24 ساعة.
والنوم الليلي يصبح أطول في هذا العمر، على سبيل المثال ، قد يقضي الرضيع فترات نوم طويلة تصل إلى ست ساعات في الليل عندما يبلغ ستة أشهر من العمر.
لكن يمكنك توقع أن رضيعك سيستمر في الاستيقاظ مرة واحدة على الأقل كل ليلة.

من عمر 6 إلى 12 شهر ينتظم نوم الطفل
ينام الأطفال أقل مع تقدمهم في السن بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك عام واحد ، من المحتمل أن ينام الطفل لمدة 11-14 ساعة كل 24 ساعة.
يكون معظم الأطفال جاهزين للنوم بين الساعة السادسة والعاشرة مساء عادة ما يستغرقون أقل من 40 دقيقة للنوم ، لكن بعض الأطفال يستغرقون وقتًا أطول.
في هذا العمر ، تكون دورات نوم الأطفال أقرب إلى دورات نوم الكبار مما يعني استيقاظًا أقل في الليل. لذلك قد لا يوقظك طفلك أثناء الليل ، أو قد يحدث الاستيقاظ بشكل أقل.
النوم أثناء النهار
في هذا العمر يحصل الأطفال على قيلولة نهارية تدوم ما بين 30 دقيقة وساعتين.

 
شارك