متى تنتهي مشكلة الغازات عند الرضع؟

تحدث مشكلة الغازات أو المغص عندما يبكي الطفل السليم بشكل متكرر أو يهيج بدون سبب واضح. يُعرَّف بأنه البكاء لأكثر من 3 ساعات يوميًا على الأقل 3 أيام في الأسبوع لأكثر من 3 أسابيع. في بعض الأحيان ، لا يوجد ما يمكنك فعله للتخفيف من بكاء طفلك. يمكن أن يؤدي التحكم في المغص إلى زيادة الضغط على الآباء الجدد المتعبين بالفعل أو المرهقين. لذا السؤال المتكرر متى تنتهي مشكلة الغازات عند الرضع؟ إجابته لدينا في هذه الأسطر:

متى تنتهي مشكلة الغازات عند الرضع؟

أولاً لست أنت سبب المغص أو مشكلة الغازات لدى طفلك ، لذا حاولي ألا تشعري بالذنب لأنه سيختفي مع الوقت. يتخلص معظم الأطفال في عمر 3 إلى 4 أشهر من مشكلة الغازات. لا يعني مجرد إصابة طفلك بالمغص أن هذا أمر غير صحي، هناك طرق عديدة لتهدئة طفلك. إن منحه مزيدًا من الاهتمام سيساعده على الراحة.

علاج مشكلة الغازات أو المغص:

لا يمكن أبداً تجنب أو التخلص من المغص نهائياً، هناك طرق يمكنك من خلالها تجنب هذه المحفزات، هناك أيضًا أشياء يمكنك تجربتها للمساعدة في تهدئة طفلك وتقليل بكائه.

إرضاع طفلك إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية: اتبعي ما تأكليه وتشربيه، كل ما تستهلكيه ينتقل إلى طفلك ويمكن أن يؤثر عليه. تجنبي الكافيين والشوكولاتة التي تعمل كمنشطات أيضاً تجنبي منتجات الألبان والمكسرات ، في حالة إصابة طفلك بالحساسية تجاهها. اسألي طبيبك عما إذا كانت أي أدوية تتناولها يمكن أن تسبب المشكلة.

إراحة طفلك

  • جربي هذه الحركات والمحفزات لتهدئة طفلك ولمساعدته في طرد الغازات:
  • لفي بطن طفلك بالقماطية أو أي قطعة قماش تؤمن لك الدفء والحرارة.
  •  امنحي طفلك حمامًا دافئًا (وليس ساخنًا) أو ضعي منشفة دافئة على معدته.
  • دلكي طفلك
  • اذهبي في نزهة مع طفلك في عربته، أو اذهبي في جولة بالسيارة مع طفلك في مقعد السيارة.
  • أعطي طفلك قطرات سيميثيكون، يمكن أن يساعد هذا الدواء الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية في تخفيف الغازات.

اقرئي أيضاً:اليك أسباب الغازات لدى الأطفال

 
شارك