متى تعتبر درجة حرارة الرضيع مرتفعة؟

يمكن أن تكون الحمى أمرًا مخيفًا جدًا للأهل، خاصة بالنسبة للطفل الأول، قد تتساءلين عن مدى ارتفاع درجة حراراة رضيعك ومتى تعتبر درجة حرارة الرضيع مرتفعة أو إذا كان يجب عليك الاتصال بالطبيب على الفور. كلها أسئلة سنجاوبك عنها اليوم في هذا المقال على موقع "هيا".

ما الذي يعتبر حرارة مرتفعة عند الرضيع؟

تُعرَّف الحمى بأنها درجة حرارة تزيد عن 38 درجة مئوية. درجة حرارة الجسم الطبيعية هي 37 درجة مئوية. تختلف درجة حرارة الجسم على مدار اليوم ، ويمكن أن تختلف حسب العمر ومستوى النشاط وعوامل أخرى. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون درجة حرارة جسم المولود طبيعيًا 37.5 درجة مئوية. ومع ذلك ، لا تنزعجين إذا كانت درجة حرارة طفلك تختلف. لكن المتعارف عليه أن الحرارة تعتبر عادية وغير مخيفة حتى رقم 38 بعد هذا الرقم تصبح الحرارة مرتفعة وبجب استشارة الطبيب. 

متى يجب ألا تقلقي بشأن حرارة طفلك؟

حراراة تستمر أقل من خمسة أيام. إذا كان سلوك طفلك طبيعيًا نسبيًا ، فلا داعي للقلق إذا استمر في اللعب وكان يأكل ويشرب بشكل طبيعي.
درحة حرارة درجة تصل إلى 39 عند الطفل من 3 أشهر إلى 3 سنوات ،يمكن أن تكون درجات الحرارة هذه شائعة ، ولكنها ليست بالضرورة مثيرة للقلق.
حرارة منخفضة، إذا تم تطعيم رضيعك مؤخرًا ، فقد يكون هذا طبيعيًا إذا استمر أقل من 48 ساعة. يتم تحديد حمى منخفضة الدرجة إذا كانت درجة حرارة طفلك بين 37.5 و39 درجة.

متى يجب أن تقلقي بشأن حرارة رضيعك؟
يصاب الرضيع الذي يقل عمره عن 3 أشهر بالحمى. قد تكون الحمى هي الاستجابة الوحيدة لرضيعك لمرض خطير. خاصة عند الأطفال حديثي الولادة ، يمكن أن تكون درجة الحرارة المنخفضة أيضًا علامة على مرض خطير. اتصلي بطبيب الأطفال إذا انخفضت درجة حرارة طفلك عن 36.5 درجة مئوية.
تدوم حمى طفلك أكثر من خمسة أيام، قد يحتاج طبيب الأطفال الخاص بك إلى مزيد من التحقيق لمعرفة الأسباب الكامنة وراء ذلك.
كانت حمى طفلك أعلى من  40 درجة مئوية.
لا تنخفض حمى طفلك مع أدوية خافضة للحرارة.
طفلك لا يتصرف براحة ، أو من الصعب الاستيقاظ أو لا يأخذ سوائل كافية. قد يصاب الأطفال الذين لا يتبولون أربع حفاضات على الأقل يوميًا والأطفال الأكبر سنًا الذين لا يتبولون كل ثماني إلى 12 ساعة بالجفاف بشكل خطير .

 
شارك