ما هي الأغذية التي يحتاجها ابنك في فترة الامتحانات؟

تحتاج الأم خلال أيام الامتحانات أن تمد أولادها بالغذاء المناسب الذي يزيد من تركيزهم ونشاطهم، فالطعام الدسم الوجبات السريعة تسبب لهم الخمول والنعاس وتسلبهم الطاقة الضرورية كي يذاكروا ويحققوا النجاح والتفوق، فما هي المأكولات التي يجب أن تتواجد في برادك في هذه الفترة؟

كيف تحمين طفلك من الحوادث؟

الفطور الغني أساسي كي يبدأوا يومهم بنشاط، ويجب أن يحتوي على النشويات المركّبة التي تزيد الطاقة بعد انقطاع عن الطعام طيلة الليل، فحضري لهم العجّة الشهية مع الخبز الأبيض أو سندويشات الجبن مع عصير الليمون الطبيعي الذي يمدهم بالفيتامين C.

لا يحب الكثير من الأطفال اللحوم والأسماك، إلا أنه عليك تقديمها لهم بطرق مبتكرة كي يتناولوها على الأقل 3 مرات في الأسبوع، لأنّها غنيّة بالعناصر الغذائيّة الكفيلة بتعزيز الذكاء وتقوية الذاكرة وتنشيطها.

معتقدات شائعة خاطئة حول الحمل الأول

السلطات أساسية لوجبة العشاء على أن تحتوي على البروتينات كالتونة والدجاج والسلمون، مع إضافة الأفوكا الشهي الذي يحتوي على فيتاميني A وE وعلى مضادات الأكسدة التي تحمي الأنسجة الدهنيّة في الدماغ من التقدّم في السن، وبالتالي هو يحسّن الذاكرة.

أما للوجبات الخفيفة، فعليك اختيار المكسرات النيئة مثل الكاجو واللوز والفستق والجوز، لاحتوائها على الأحماض الدهنيّة والأوميغا 3، كما يجب الإكثار من الفواكه لأنها من الأغذية التي تعزّز الذاكرة وتزيد التركيز وتحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، كما أنّها غنيّة بالمياه فتبقي الجسم مرطّباً.

5 معلومات عن الوحام أثناء الحمل