ما هي أضرار إبرة الظهر على المدى القريب؟

عادةً ما تكون إبرة الضهر أو"التخدير فوق الجافية "آمناً ، ولكن كما هو الحال مع جميع العلاجات الطبية ، يمكن أن تحدث أحيانًا آثار جانبية ومضاعفات. لمعرفة المزيد عن الآثار الجانبية و اضرار ابرة الظهر  اقرئي هذا المقال على موقع "هيا".

انخفاض ضغط الدم
من الطبيعي أن ينخفض ضغط الدم قليلاً عند اعطاء إبرة الضهر لذا سيتم مراقبة ضغط الدم عن كثب. إذا لزم الأمر ، يمكن إعطاء السوائل والأدوية عن طريق التنقيط للحفاظ على ضغط دمك طبيعياً.
 
فقدان السيطرة!
بعد إجراء إبرة الضهر ، قد لا تتمكنين من الشعور عندما تكون مثانتك ممتلئة لأن التخدير فوق الجافية يؤثر على الأعصاب المحيطة. قد يتم إدخال قسطرة في مثانتك للسماح للبول بالخروج.

حكة في الجلد
يمكن أن يكون هذا من الآثار الجانبية لأدوية تسكين الآلام التي يمكن استخدامها في إبرة الضهر.يمكن إعطاؤك الأدوية للمساعدة في التخلص من الحكة ، أو يمكن تغيير الدواء الموجود في فوق الجافية.

الشعور بالغثيان
الشعور بالغثيان أقل شيوعًا مع الأدوية الموضوعة في إبرة الضهر، مقارنة بأدوية تخفيف الآلام الأخرى مثل المورفين والمواد الأفيونية الأخرى. يمكن علاجه بالأدوية المضادة للغثيان ، أو برفع ضغط الدم إذا كان منخفضاً.

صداع الراس
يمكن أن يحدث صداع شديد إذا تم ثقب كيس السائل المحيط بعمودك الفقري عن طريق الخطأ. قد تحتاجين إلى علاج محدد للصداع ويمكن استخدام إجراء يُعرف باسم رقعة الدم لإغلاق الثقب. يتضمن أخذ عينة صغيرة من دمك وحقنها ، عندما يثخن الدم أو يتجلط سيتم سد الثقب وسيتوقف صداعك. لا تتطلب جميع أنواع الصداع الناتجة عن التخدير بواسطة إبرة الضهر رقعة دم سيناقش طبيب التخدير خياراته معك.

اقرئي أيضاً:

أفضل الطرق المجربة التي تساعد في تخفيف غثيان الحمل

 

 
شارك