لقاح كورونا للحامل هل يسبب الإجهاض أو تشوه الجنين؟

سبب لقاح كورونا الكثير من الجدل بين معارضة وموافق على التطعيم، ومع هذا الإختلاف في الآراء بدأت الدراسات التي تكشف إيجابيات لقاح فايروس كورونا وما هي الآثار الجانبية التي قد يسببها في بعض الحالات. هنا لا بد أن تسأل نفسها الحامل هل أحصل على لقاح كورونا وأنا حامل؟ أم انتظر حتى الولادة؟ والسؤال الأكبر والأبرز هو هل يؤذي لقاح كورونا للحامل وضع الجنين أو يسبب التشوه؟ لا شيء مثيت ومؤكد حتى الآن سوى ان لقاح كورونا يحميك من هذا الفايروس الذي قد يسبب لك مشاكل صحية أثناء الحمل أنت بغنى عنها.

هل لقاح كورونا للحامل يسبب التشوه للجنين؟

لا ،إن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا لن يؤذي طفلك وحتى الآن سجل تطعيم مئات الآلاف من النساء الحوامل ضد فايروس كورونا دون تسجيل أي حوادث أو مضاعفات على الجنين.
لقاحات كورونا ليست لقاحات حية موهنة ولا يمكنها أن تصيبك ببعض أعراض تتعلق بعمل جهاز المناعة لديك ، مثل الحمى والوجع والتعب ، ولكن هذه ليست عدوى كورونا فعلياً.
بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الدراسات أن هذه الأجسام المضادة تعبر المشيمة لحماية طفلك بعد الولادة.
يمكن للمرأة الحامل تلقي أي لقاح متوفر لفيروس كورونا، إذا تلقيت لقاح Moderna أو Pfizer COVID-19 ، فتأكدي من حصولك على جرعة ثانية من نفس اللقاح ليتم تطعيمك بالكامل.
حتى إذا كنت قد تعافيت من فايروس كورونا سابقًا ، فمن المستحسن أن يتم تطعيمك ضده مرة أخرى. يتسبب اللقاح في قيام جسمك بإنتاج أجسام مضادة أكثر مما كنت ستحصلين عليه بعد الإصابة بفايروس كورونا وهذا يوفر لك ولطفلك حماية تدوم طويلاً.

هل لقاح كورونا للحامل يسبب الإجهاض؟

لا، لا توجد معدلات إجهاض أعلى لدى النساء اللواتي تم تطعيمهن ضد فايروس كورونا ولا يوجد دليل يدعم أن لقاحات كورونا تزيد من خطر حدوث الإجهاض أو التسبب في العقم. بشكل عام ، معدل الإجهاض أعلى مما يعتقده معظم الناس. تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 3 حالات حمل تنتهي بالإجهاض.
هل ستُجهض بعض النساء اللواتي تم تطعيمهن؟
نعم.
وهل بعض النساء اللواتي لم يتم تطعيمهن يتعرضن للإجهاض؟
نعم، يُعد الإجهاض وقتًا عصيبًا بالنسبة للعائلات ، ولكن الحصول على لقاح كورونا لا يزيد من احتمالية حدوث إجهاض. لسوء الحظ ، فإن النساء اللواتي يصبن بعدوى كورونا الشديدة في وقت مبكر من الحمل معرضات بشكل متزايد لخطر الإجهاض.

 

 
شارك