علامات ذكاء الطفل في الشهر الثالث

يحب الأهل معرفة أن طفلهم ذكي للغاية، لكن ما قد لا تعرفينه هو أن هناك علامات معينة على وجود طفل ذكي - بشكل استثنائي - بحيث يمكنك تربيته ، حتى يصل طفلك الصغير إلى كامل إمكاناته العبقرية للطفل! هذه العلامات المبكرة للطفل الذكي ، بحيث يمكنك استخلاصها من خلال تصرفاته فما هي علامات ذكاء الطفل في الشهر الثالث؟

يحقق بعض المهارات بوقت مبكر
تعلمين أن معالم نمو الطفل هي طريقة مهمة لمعرفة ما إذا كان طفلك على الطريق الصحيح مع نموه البدني والمعرفي والعاطفي. ومع ذلك ، إذا كان طفلك قد حقق هذه المعالم في وقت أبكر من أقرانه ، فقد تكون هذه إحدى علامات الطفل الذكي. على سبيل المثال ، طفلك البالغ من العمر ثلاثة أشهر يجلس بمفرده بالفعل.

لديه تركيز جيد جدا
يشتهر الأطفال الرضع والأطفال الصغار بفترات انتباههم القصيرة ، ومع ذلك ، فإن إحدى علامات الطفل الذكي هي أنه يمكنه التركيز على مهمة لفترات طويلة في سن مبكرة جدًا ، عادةً قبل بلوغه ستة أشهر.

يحب العزلة
نحن نعلم أن الأطفال هم بشر صغار اجتماعيين ونادرًا ما يريدون تركهم بمفردهم. ومع ذلك ، فإن إحدى علامات الطفل الذكي هي أنه غالبًا ما يفضل أن يكون بمفرده. ستلاحظيهم وهم يلعبون بسعادة كبيرة بمفردهم. أو قد يفضلون في الواقع رفقة الأطفال الأكبر سنًا بدلاً من رفقة أقرانهم ، من أجل تحفيز عاطفي وفكري أكثر تقدمًا. هذه علامات الطفل الذكي.

ارتفاع الوزن عند الولادة
يبدو الأمر غريباً لكنه صحيح - تظهر الدراسات أن هناك علاقة بين وزن الطفل عند الولادة وذكائه. اكتشف الباحثون أن الأوزان المرتفعة عند الولادة تعادل معدل ذكاء أعلى قليلاً طوال الحياة. استمري في تغذية دماغ طفلك بحليب الثدي حتى يبلغ ستة أشهر من العمر ، وأطعمة الدماغ مثل الأفوكادو والأسماك بمجرد أن يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة.

 

 
شارك