علاجات جماليّة تدلّل المرأة الحامل

من أجمل الأوقات التي تعيشها المرأة في حياتها فترة الحمل. نعم، فمنذ نعومة أظفارها، تحلم الفتاة باللحظة التي سيكبر فيها بطنها لتحمل في داخله جنيناً يُدخل إلى أيّامها نكهة فريدة. وفي خلال الحمل، تعيش المرأة تغيّرات كثيرة على الصعيدين النفسي والجسدي، فتحتاج إلى ما يدلّلها ويعزّز راحتها من النواحي جميعها. لذلك، اخترنا للأمّهات المستقبليّات مجموعة علاجات جماليّة يستطعن اللجوء إليها لمنح جمالهنّ بعض الوقت الخاص.

اقرئي: الستايلست هالة طويل: هكذا تبقين أنيقة خلال حملك

‏Clarins Boutique & Spa، دبي مول

تدرك Clarins تماماً أهميّة فترة الحمل بالنسبة إلى كل امرأة، لذلك تعاونت مع عدد من الخبراء لتضع برنامجاً خاصّاً بالأمّهات المستقبليّات اللواتي يحتجن إلى الاستمتاع بأجمل أيامهنّ وسط سلام داخلي. لذلك، في متجر وسبا Clarins في دبي مول، يمكنك الاستفادة من باقة Beautiful Mother-to-Be التي تحرص على تجهيز جسمك وبشرتك تماماً لاستقبال المولود الجديد. ويعمل هذا العلاج على التخفيف من توتّر الأم ويحسّن مرونة بشرتها كما ويساعد على تجنّب العلامات التي تظهر من جرّاء الحمل.

‏Clinica Joelle، أبوظبي ودبي والرياض

أشارت لنا خبيرة البشرة والليزر جويل مطر من Clinica Joelle في أبوظبي إلى ضرورة مراعاة صحّة الأم والجنين في فترة الحمل. لذلك، يتمّ الابتعاد عن العلاجات المرتكزة على الليزر والأشعّة والتركيز على العلاجات الطبيعيّة كتلك الخاصّة بتعزيز صحّة بشرة الوجه وتقشيرها، علماً أنّ المكوّنات المستخدمة تساهم في الترطيب والحفاظ على النضارة. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم العيادة علاجاً فعّالاً لتتخلّص المرأة من التشقّقات التي تعاني منها في جسمها، وتحديداً في مناطق الصدر والبطن والفخذين، وذلك على مراحل متتالية ومن دون ألم.

اقرئي: الغثيان الصباحي خلال الحمل علامة جيدة… إليك السبب

‏Dubai Cosmetic Surgery، دبي

لأنّ الحوامل يبحثن باستمرار عن الإطلالة النضرة والمتألّقة بعيداً عن التعب والثقل اللذين يشعرن بهما، يقدّم مركز Dubai Cosmetic Surgery علاج الوجه المائي HydraFacial الذي يأتي على البشرة بفوائد متعدّدة، فهو لا يعيد إليها الترطيب وحسب، إنّما يخلّصها أيضاً من الخلايا الميتة ليتيح الحصول على سحنة مشرقة. ولا بدّ من القول إنّ العناية هذه آمنة للأمّهات، إذ لا تعتمد على الليزر إنّما تستخدم آلة تعالج مشاكل البشرة بدءاً من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وصولاً إلى الجفاف واتّساع المسام وغيرهما... وأكّدت خبيرة العناية بالبشرة Lauren Denny أنّ هذا العلاج مصمّم لتنقية البشرة وتقشيرها وتنظيفها من الشوائب لتتمكّن من امتصاص المكوّنات والتركيبات المطبّقة عليها.

‏Mandara Spa في فندق The H Dubai، دبي

يضمن Mandara Spa في فندق The H Dubai راحة الأمّهات اللواتي ينتظرن استقبال مولود جديد بعد أشهر قليلة، فيقدّم لهنّ تدليكاً فريداً يقوم به عدد من الخبراء الذين خضعوا لتدريب خاص. ويحمل التدليك اسم ELEMIS Peaceful Pregnancy Massage ويمتدّ على ساعة وربع من الوقت وفي خلاله، تتمدّد الحامل على أحد جانبيها على مجموعة من المخدّات التي تؤمّن لها الراحة القصوى. ولا يتيح هذا التدليك للمرأة التنفيس عن تعبها وحسب، إنّما يرطّب بشرتها ويعزّز شعورها بالتجدّد والحيويّة فتنتظر صغيرها أو صغيرتها بسعادة غامرة من دون قلق وإرهاق.

اقرئي: ازدياد الوزن عند الحمل إلى ارتفاع… تعرفي على المخاطر

‏Iridium Spa في فندق St. Regis، دبي

‏Prenatal Bespoke Massage هو العلاج الجمالي الذي يقدّمه Iridium Spa في فندق St.Regis في دبي. هناك، تستفيد الحامل من تجربة مخصّصة لراحتها تماماً، إذ تقابل أحد الخبراء المتوفّرين في السبا لتختار تفاصيل علاجها كاملة. وبعد نقع القدمين على طريقة Iridium الخاصة، تتخلّص المرأة من آلامها جميعها ومن انحباس السوائل الذي تعاني منه،

لا سيّما أنّها تتمدّد على فراش مخصّص لتأمين الراحة القصوى. ولا تنتهي جلسة التدليك إلّا مع فنجان شاي تستمتع به لمزيد من الاسترخاء. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا العلاج الجمالي لا يمكن أن يتمّ في أشهر الحمل الثلاثة الأولى.

اقرئي: نجمات ينتظرن مولوداً في العام 2018

‏Luban Spa، دبي

يُدخل Luban Spa، الواقع في فيلا رائعة في قلب جميرا، الفرحة إلى قلب الأمّهات الجديدات بفضل علاج التسعين دقيقة Mother Glows Best. ففي هذا المنتجع، تستفيد الحامل من علاج مميّز لجسمها بزيت اللبان للتخلّص ليس من الانتفاخ وحسب إنّما من أوجاع العضلات والإرهاق أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، تشمل باقة إشراقة الأمّهات جلسة تدليك وعناية للوجه لمنح المرأة إشراقة نضرة تماماً.

‏SensAsia Urban Spa، دبي

لم يضع SensAsia Urban Spa قائمة علاجاته الجماليّة المخصّصة للأمّهات عشوائيّاً، إنّما بمساعدة أمّهات دبي، مع الإشارة إلى أنّ مؤسِّسة السبا Salina Handa، وهي أمّ لتوأم، جرّبت الخيارات المتوفّرة بنفسها أثناء حملها. وأحدث العلاجات التي كشف عنها السبا مؤخّراً هو Luxe Mum-To-Be الذي يدلّل الحامل طوال 135 دقيقة من الوقت. وتبدأ الجلسة مع تدليك لمنطقة البطن لتعزيز راحة العميلة واسترخائها، ثمّ تتبعه عناية بالوجه لتلبية احتياجات البشرة وتغييراتها الهرمونيّة. أمّا النتيجة، فإطلالة مشرقة ومتألّقة تليق بفترة انتظار المولود الجديد. ولا بدّ من القول إنّ يوم الدلال هذا لا يكتمل إلّا مع حمّام للقدمين وتقشير ناعم وتدليك علاجي إضافي.

اقرئي: 7 علامات غريبة تدل على أنك حامل!

‏Tips & Toes، الإمارات العربية المتّحدة

يعدك مركز Tips & Toes بلمسة من الدلال في فترة حملك، وذلك من خلال التدليك الجديد الذي يقدّمه لكل امرأة تبحث عن مزيد من الراحة لها ولطفلها. ويساعد هذا التدليك على إبعاد أمور مزعجة كثيرة ترافق الحمل كالتشنّج والتورّم وآلام الظهر، ليغمر المرأة بالهدوء والسكينة والاسترخاء فتستمتع أكثر بأجمل فترات حياتها.

عيادة Dr. Costi، لبنان

يؤكّد Dr. Costi الاختصاصي في الأمراض الجلديّة والتجميل، ضرورة اللجوء إلى علاجات البشرة الآمنة أثناء الحمل. وفي عيادته، يقدّم الهبر علاج البشرة بالصفائح الدمويّة الغنيّة بالبلازما الذي يلقى ترحاباً بين أوساط النجمات والشهيرات والذي يضمن إطلالة مفعمة بالإشراق والشباب. ولا تتوصّل المرأة بفضله إلى بشرة صحيّة وحسب، بل تعزّز ترطيبها أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من القول إنّ هذا العلاج مناسب أيضاً لفروة الرأس لتجنّب تساقط الشعر، وهو إحدى المشاكل الأساسيّة التي تعاني منها الحامل. وأشار الدكتور إلى أنّ المرأة تخضع إلى جلسة كل شهر، فيكون المجموع ستّ جلسات تضمن التألّق وثقة الحامل بنفسها وتألّقها.