أكزيما الرضع أسبابها وهل لها علاج؟

يمكن أن تظهر الأكزيما على شكل بقع قشرية متقشرة على جلد طفلك ، غالبًا خلال الأشهر القليلة الأولى إنه أمر شائع ويمكن علاجه لدى كثير من الأطفال. ألست متأكدة مما إذا كان الطفح الجلدي المتهيج والحكة لدى طفلك هو الأكزيما؟ يمكن لطبيبك أن يخبرك بالتأكيد. يمكن أن تساعدك هذه الأسئلة والأجوبة في فهم اكزيما الرضع والذي تبحثين عنه.

ما هي اكزيما الرضع؟

لا تبدو الأكزيما متشابهة لدى كل الرضع،. عند الرضع ذوي البشرة الفاتحة ، تظهر عادة على شكل بقع من الجلد الأحمر. أما لدى ذوي البشرة الداكنة ، قد يبدو الطفح الجلدي أرجواني أو بني أو رمادي. قد يكون من الصعب رؤية الإكزيما عند الرضع ذوي البشرة الداكنة.
غالبًا ما تكون هذه البقع جافة وخشنة ومثيرة للحكة. يمكن أن يصاب الرضع بالأكزيما بأي مكان من أجسامهم، وفي أغلب الأحيان ، يصيب الخدين ومفاصل الذراعين والساقين. تزول الأكزيما بشكل عام في عمر 8 أشهر ويظهر عادة على فروة الرأس وجانبي الأنف والجفون والحاجبين وخلف الأذنين.

أسباب أكزيما الرضع

يمكن أن تكون الأكزيما عامل وراثي وشائع لدى عائلة الرضع، إذا كان أحد الوالدين مصابًا بالأكزيما ، فمن المرجح أن يصاب الطفل بها أيضاً مشاكل في حاجز الجلد ، مما يسمح للرطوبة بالخروج والجراثيم يمكن أن تكون سبباً أيضاً.
تحدث الأكزيما عندما ينتج الجسم القليل جدًا من الخلايا الدهنية التي تسمى سيراميد. إذا لم يكن لديك ما يكفي منها ، فسوف تفقد بشرتك الماء وتصبح جافة جداً.

هل تختفي أكزيما الرضع من تلقاء نفسها؟

غالبا ما تختفي أكزيما الرضع من تلقاء نفسها، ومنها معظم الأطفال قبل أن يبدأوا المدرسة.بعض الأطفال سيصابون بالأكزيما في مرحلة البلوغ. قد يكون لديهم أوقات - حتى سنوات - بدون أعراض، لكن قد تظل بشرتهم جافة.

اقرئي أيضاً:

متى يبدأ التسنين وما هي علاماته؟

 
العلامات: اكزيما الرضع
شارك